تشلسي - ايفرتون وآرسنال - توتنهام في دور الأربعة في كأس الرابطة الإنجليزية

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
آرسنال يخوض المباراة بلاعبيه الشباب
آرسنال يخوض المباراة بلاعبيه الشباب
يبدأ تشلسي «مرحلة جديدة» في موسمه الطويل عندما يستضيف ايفرتون اليوم الثلاثاء على ملعب «ستامفورد بريدج» في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم، وذلك لكونه سيلعب من دون نجومه الافارقة الذي التحقوا بمنتخبات بلادهم للمشاركة في كأس الامم الافريقية التي تستضيفها غانا من 20 كيناير الى 10 فبراير المقبلين.

ومعلوم ان اللاعبين الافارقة شكلوا عماد تشكيلة الفريق اللندني بقيادة الاسرائيلي افرام غرانت الذي سيفتقد ابتداء من اليوم الى خدمات المهاجمين العاجيين سالومون كالو وديدييه دروغبا ولاعب الوسط الغاني النشيط مايكل ايسيان، فيما يأمل ان يتمكن من الاستعانة بالنيجيري جون اوبي ميكيل وخصوصا بعدما تردد ان الاتحاد النيجيري لكرة القدم سمح لمواطنيه المهاجم ياكوبو ايغبيني والمدافع جوزف يوبو المشاركة في المباراة المذكورة.

وتزداد هموم غرانت بفعل الاصابات التي تعرض لها الحارس التشيكي بتر تشيك ولاعب الوسط الهداف فرانك لامبارد، وهما من المفاتيح الاساسية في الفريق، علما ان المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو سيعود الى التشكيلة من الايقاف.

وقال غرانت: «لدينا الآن خيارات محدودة وضغط اكبر، بينما لعب (الالماني) ميكايل بالاك وجو كول مباريات عدة، لذا حاولنا اراحتهما في مباراتنا الاخيرة».

في المقابل، بدت اهمية اللقاء بالنسبة الى ايفرتون عبر اراحة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز لعدد من اللاعبين الاساسيين امام اولدهام المتواضع السبت الماضي، ما ادى الى الخروج المخيب من مسابقة كأس انكلترا.

الا ان هذه الخسارة المحرجة قد ينساها جمهور ايفرتون في حال اقصى فريقها نظيره اللندني ليبلغ اول مباراة نهائية له منذ عام 1995 عندما فاز بالكأس المحلية، علما ان مويز سيفتقد خدمات لاعب الوسط الافريقي الجنوبي ستيفن بينار الذي التحق بدوره بمنتخب بلاده.

توتنهام يخوض المباراة مسلحاً بخبرة لاعبيه
توتنهام يخوض المباراة مسلحاً بخبرة لاعبيه
ويستضيف آرسنال جاره توتنهام على «ستاد الامارات» غدا الاربعاء، في مباراة يتوقع ان تكون قوية بالنظر الى الحساسية التقليدية التي تحفل بها مباريات الفريقين.

ويتصدر آرسنال ترتيب الدوري المحلي بعد سلسلة من النتائج الطيبة التي حققها هذا الموسم، وقد دأب مدربه الفرنسي ارسين فينغر على خوض مباريات كأس الرابطة بلاعبيه الناشئين، وذلك على غرار الموسم الماضي عندما بلغ المباراة النهائية وخسرها امام جاره الآخر تشلسي 2-1.

ولا يستبعد ان يلجأ فينغر الى السيناريو عينه في المباراة المقبلة، وخصوصا وسط تألق هؤلاء الصغار وعلى رأسهم المهاجم الدنماركي الفارع الطول نيكلاس بندتنر الذي نجح في اثبات وجوده في خط المقدمة الى جانب الكرواتي ادواردو دا سيلفا الذي اكد في مناسبات عدة انه صفقة ناجحة للفريق اللندني بفضل حنكته داخل منطقة الجزاء.

من جهته، تتأرجح نتائج توتنهام بقيادة مدربه الاسباني خواندي راموس، اذ يقدم اداء متفاوتا بين مباراة واخرى، وهو اذ فاز بطريقة استعراضية على ريدينغ 4-6 في بطولة الدوري عاد ليسقط امام استون فيلا 2-1 ثم تعادل مع ريدينغ نفسه 2-2 السبت الماضي في مسابقة الكأس.

ومن بين كل لاعبي الفريق الابيض يبرز الهداف البلغاري ديميتار برباتوف الذي يسجل بكثرة هذه الايام، ما جعله مطلبا لأبرز الاندية الاوروبية وعلى رأسها مانشستر يونايتد.

وتقام مباراتا الاياب في 22 الشهر الحالي.

الغيابات هاجس موجع في صفوف تشيلسي
الغيابات هاجس موجع في صفوف تشيلسي
بلاتر ينتقد قرار تعيين كابيللو مدربا لانكلترا

انتقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جوزف بلاتر قرار تعيين الايطالي فابيو كابيللو مدربا لمنتخب انكلترا، وذلك بالتزامن مع حضور الاخير الى مقر الاتحاد الانكليزي أمس الاثنين لبدء عمله.

وعين الاتحاد الانكليزي كابيللو خلفا للمحلي ستيف ماكلارين، وهو الامر الذي اعتبره بلاتر «تحطيما لناحية اساسية في كرة القدم الدولية» اي عدم اختيار مدرب انكليزي، وهو قال لهيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي»: «لم اشاهد في حياتي ايطاليا، المانيا، البرازيل او الارجنتين بقيادة مدرب من بلد آخر.

في الواقع افضل البلدان في كرة القدم لديها مدرب محلي».

واضاف: «انه امر مفاجئ لان بلد منشأ كرة القدم تجاهل (قانونا) اساسيا يقول ان المدرب الوطني يجب ان يكون من البلد عينه كما هي الحال بالنسبة الى اللاعبين».

وتابع منتقدا قرار الاتحاد الانكليزي: «عندما تنظر الى الاندية الكبيرة في الدوري الانكليزي الممتاز وهي ممثلة بلاعبين دوليين مختلفي الجنسية، يبدو جليا ان البطولة الانكليزية ناجحة تماما تسويقيا وماليا، لكن السؤال الذي يطرح نفسه حول اذا ما انعكس هذا النجاح ايجابا على اللعبة».

وختم: «الجماهير تريد الافضل لانديتها في الدوري الانكليزي، وهذه الاخيرة قادرة على تحمل النفقات، لكن هذا الامر لا يخدم اللعبة لانه اذا اردت ان تخدم كرة القدم يجب الا تنسى المنتخب الوطني».

مصرع دراج مصري ثان في اقل من عام وعائلته تتهم اتحاد اللعبة بالاهمال

اتهمت عائلة هشام فاضل قائد المنتخب المصري للدراجات الذي لقي مصرعه السبت الماضي خلال تمرين المنتخب، المسؤولين في اتحاد اللعبة بـ«التقصير والاهمال» في تأمين الطريق خلال المران الذي اقيم في مدينة بدر على حدود العاصمة القاهرة.

وقضى هشام فاضل لاعب نادي طلائع الجيش بعد ان صدمته حافلة كبيرة على الطريق، وروى زميله محمد عبدالله الذي كان بجانبه ان هشام خرج عن سرب التدريب لمسافة متر واحد فاصطدمت به الحافلة.

واضاف: «لم تكن هناك سيارة اسعاف لنقل اللاعب فور اصابته ولم تصل الا بعد مرور ساعة كاملة على الحادث»، مشيرا الى ان الحادث هو الثاني من نوعه في 8 اشهر.

واكد عبدالله ان لاعبي المنتخب «قرروا عدم الاستمرار في المران طالما ان الامور تشهد مثل هذا الاهمال الذي يودي بحياة اللاعبين»، ملقيا بالمسئولية على اتحاد الدراجات.

ودافع رئيس الاتحاد وجيه عزام عن نفسه وعن مجلس الادارة وانحى باللائمة على «الجهات الامنية التي هي مسؤولة عن تأمين اللاعبين خلال المران في الشوارع بعد ان يبلغها الاتحاد بموعد ومكان التدريب».

ورد عزام السبب في عدم وجود سيارة اسعاف الى «الضائقة المالية التي يعاني منها اتحاده وتحول دون الاستعانة بها في كل تمرين» لأن الكلفة اليومية ترتفع الى 500 جنيه (95 دولارا)".

يذكر ان هشام فاضل (26 عاما) متزوج وله ابنة عمرها عامان.

وقد قرر اتحاد الدراجات منح زوجته مبلغ 5 آلاف جنيه (900 دولار) ومبلغا مماثلا لوالدته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى