اللجنة النقابية لمحو الأمية وتعليم الكبارفي عدن تدعو إلى استمرار الإضراب ومديرها يطمئن باستلام الاستحقاقات

> عدن «الايام» خاص:

> عقدت اللجنة النقابية للمهن التعليمية والتربوية بالإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن أمس لقاء موسعا لمنتسبيها حضره الأخ عثمان كاكو رئيس فرع النقابة، حيث تزامن اللقاء مع دخول إضراب موظفي محو الإمية في عدن يومه السابع، أغلقت خلاله كافة مراكز محو الأمية في عموم مديريات المحافظة، كما يتزامن الإضراب مع حلول اليوم العربي لمحو الأمية الذي يصادف اليوم الثلاثاء والذي كان من المقرر أن يتم فيه تدشين الحملة الوطنية لمكافحة الأمية بمحافظة عدن.

وخلال اللقاء جرى استعراض القضايا التي تهم التربويين العاملين في مجال محو الأمية وتعليم الكبار التي من أجلها أعلنوا إضرابهم.

وأقرت اللجنة النقابية ومنتسبوها استمرار الإضراب وإغلاق جميع مراكز محو الأمية في عموم مديريات محافظة عدن حتى يتم تلبية جميع مطالبهم بما فيها بدل طبيعة العمل ومستحقات الإستراتيجية الوطنية للأجور (المرحلة الثانية).

وشددت اللجنة النقابية ومنتسبوها على ضرورة تنفيذ المطالب دون تجزئة، وفي حال الاستجابة لمطلب دون الآخر سيتم توجيه رسالة بطلب نقل جماعي إلى مكتب التربية بمحافظة عدن.

واستنكرت اللجنة النقابية بالإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في عدن أسلوب التهديد بالخصم من الرواتب الذي تعرض له منتسبوها اثناء ممارستهم حقهم المشروع من قبل قيادة محو الأمية في المحافظة.

وأشادت اللجنة بالوعي النقابي العالي الذي أبداه منتسبوها، ووقوفهم خلف نقابتهم حتى يتم تنفيذ مطالبهم كاملة غير منقوصة، مثمنة الجهود التي يبذلها الأخ عثمان كاكو رئيس فرع النقابة بمحافظة عدن.

من جهة أخرى أدلى الأخ سعيد أحمد نعمان مدير عام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن بتصريح لـ«الأيام» أمس قال فيه: «ونحن نستقبل احتفالات اليوم العربي لمحو الأمية (الثامن من يناير) مع سائر الدول العربية نهنئ كل العاملين في مجال محو الامية وتعليم الكبار، مقدرين تلك الجهود التي تبذل من قبلهم للارتقاء بأساليب وأعمال وطرائق القضاء على الأمية، وتأسيس نظام لتعليم الكبار.

مؤكدين لهم حرصنا الشديد ومتابعتنا المستمرة لمستحقاتهم المالية فيما يخص المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور والمرتبات والمستحقات الأخرى وكل ما ينطبق على العاملين في التعليم العام، كما نصت حرفيا الإستراتيجية الوطنية للأجور.

وعليه وبناء على اللقاء الموسع لمدراء عموم محو الأمية بالمحافظات المنعقد بتاريخ 2007/12/22 مع وزير التربية والتعليم الذي جاء بدعوة منه، تم التأكيد بعد بلورة نقاشية واسعة على آلية لصرف المستحقات المالية للمنضويين في محو الأمية وتعليم الكبار، سواء فيما يتعلق ببدل طبيعة العمل أم المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور، وقد تم إنزال كافة الاستمارات الخاصة بذلك، وتم تعبئتها، وكذا التوقيع عليها من قبل الإدارة العامة لمحو الأمية ومحافظ عدن وإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم لمراجعتها من قبل اللجنة الخاصة المشكلة من وزير التربية والتعليم.

ختاما لكل العاملين آيات التقدير للجهود المضنية التي تبذل في مختلف مواقع العمل في المراكز والصفوف الدراسية ومراكز التدريب النسوي وتنمية المهارات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى