فيما اعتبروا الضم القهري مخالفة صريحة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء:طلاب كلية التربية بالمحويت يمنعون رئيس جامعة عمران من مغادرة حرم الكلية

> المحويت «الأيام» محمد عبداللطيف:

> وجه د.علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإبقاء تبعية كلية التربية بالمحويت لجامعة صنعاء بعد أن كان قد صدر قرار بضمها لجامعة عمران.

جاء ذلك عقب تلقي الأخ رئيس الوزراء عدداً من المذكرات من قيادة المحافظة والسلطة المحلية بالمحويت ترفض عملية ضم الكلية لجامعة عمران الناشئة، مشيرين إلى ءن «فخامة الرئيس أثناء زيارته لمحافظة المحويت وجه بإنشاء كلية العلوم وكلية الهندسة وكلية المجتمع إلى جانب كلية التربية كنواة لجامعة المحويت مستقبلاً، كما وعد فخامته في مهرجانه الانتخابي بالمحويت بإنشاء تلك الجامعة، وهذا لا يتناسب وضم الكلية إلى عمران».

إلى ذلك قام رئيس جامعة عمران أ.د.صالح فضل السلامي يوم أمس الاثنين بزيارة تفقدية لكلية التربية بالمحويت، وهي الزيارة التي اعتبرها طلاب وطالبات وموظفو الكلية بأنها مخالفة صريحة وواضحة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الذي وجه مذكرة برقم (4158) بتاريخ 2007/11/9 إلى وزير التعليم العالي بإبقاء كلية التربية تابعة لجامعة صنعاء.

من جهتهم ناشد طلاب وطالبات وموظفو كلية التربية بالمحويت رئيس جامعة عمران أثناء زيارته للكلية بالالتزام بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي، وحملوه رسالة أعلنوا فيها رفضهم التام والقاطع لعملية الضم القهري، مؤكدين أنهم سيواصلون الاعتصامات ومقاطة الدراسة في الكلية حتى يتم إلغاء الضم تماما.

يذكر ان مئات الطلاب والطالبات اعتصموا أمس داخل حرم الكلية ومنعوا رئيس جامعة عمران والأمين العام للمجلس المحلي من مغادرة حرم الكلية إلا بعد أن وعدهم رئيس جامعة عمران بنقل احتجاجهم الكامل لعملية ضم كليتهم إلى جامعة عمران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى