ميلان يحرز كأس «تحدي الامارات» بفوزه على بطل الخليج

> دبي «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أحرز ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا وبطولة العالم للاندية كأس «تحدي الامارات» بعد فوزه على منتخب الامارات بطل «خليجي 18» 2/صفر أمس الثلاثاء في مباراة ودية أقيمت على ستاد نادي النصر في دبي.

وسجل البرتو جيلاردينو هدفي ميلان في الدقيقتين 77 و84.

ولعب مدرب ميلان كارلو انشيلوتي بتشكيلتين مختلفتين في شوطي المباراة التي غاب عنها فيليبو إينزاغي بسبب الإصابة فيما شارك البرازيلي رونالدو منذ البداية بعد غياب طويل عن الملاعب.

ولم يقدم بطل أوروبا والعالم العرض المنتظر منه في الشوط الاول، ووجد لاعبوه صعوبة كبيرة في تهديد مرمى الحارس الإماراتي ماجد ناصر إلا بالكرات العرضية لذلك جاءت معظم فرصه بكرات رأسية بدأها الهولندي كلارينس سيدورف في الدقيقة 14 لكن محاولته علت المرمى قبل أن يجرب رونالدو حظه برأسية مماثلة مرت إلى جانب القائم (23).

وانتظر أصحاب الارض الدقيقة 32 ليعلنوا عن أنفسهم عبر تسديدة لمحمد الشحي صدها الحارس البرازيلي ديدا على دفعتين، ورد عليها الفرنسي يوهان غوركوف بتسديدة بعيدة أبعدها ماجد ناصر ( 39).

وكانت أخطر فرص ميلان في الشوط الاول عبر رأسية المدافع البرازيلي كافو بعد عرضية من غوركوف لكن ماجد ناصر تألق وحرم أبطال أوروبا من افتتاح التسجيل (45).

وبدأ منتخب الامارات يتخلى عن حذره في الشوط الثاني وانفرد اسماعيل مطر بالمرمى الايطالي وسدد كرة ضعيفة لم يجد الحارس البديل الاسترالي زيليكو كالاتش صعوبة في صدها(59)، وأهدر البديل الآخر جيلاردينيو فرصة خطرة عندما انفرد وتجاوز ماجد ناصر لكنه سدد خارج المرمى (69).

وكاد البديل أحمد دادا يسجل هدف التقدم للامارات بعد مجهود فردي رائع سدد على اثره كرة صدها كالاتش ببراعة (74).

وافتتح ميلان التسجيل عبر جيلاردينيو عندما تلقى عرضية لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (77) قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني قبل 6 دقائق على نهاية المباراة.

بطولة محمد بن راشد: انترناسيونال يحرز اللقب

أحرز انترناسيونال البرازيلي لقب بطولة محمد بن راشد الدولية الودية الثانية لكرة القدم بعد فوزه على انتر ميلان بطل ايطاليا 1-2 يوم أمس الأول الاثنين على ستاد نادي الوصل في دبي.

وسجل فرناندو (2) ونيلمار (66) هدفي انتر ناسيونال، والتشيلي انطونيو لويس خيمنيز (40) هدف انتر ميلان الوحيد.

ونال انترناسيونال الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الاول البالغة مليون دولار مقابل 700 ألف لإنتر ميلان الثاني، و500 ألف لشتوتغارت الثالث و300 ألف لأياكس الرابع.

وأشرك مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشيني تشكيلة مختلفة عن تلك التي خاضت المباراة الاولى أمام اياكس امستردام الهولندي فدفع بالسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتينيين خافيير زانيتي وهرنان كريسبو والبرازيليين الحارس جوليو سيزار والمدافع مايكون والتشيلي انطونيو لويس خيمنيز والكولومبي ايفان كوردوبا وماركو ماتيراتزي .

وكانت البداية سريعة من جانب انترناسيونال الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عبر تسديدة نصف مقصية رائعة من فرناندو.

وكاد مايكون يسجل الهدف الثاني لكن مواطنه جوليو سيزار تعامل ببراعة مع تسديدته من ركلة حرة (20)، وانتظر انتر ميلان الدقيقة 32 ليعلن خطورته على المرمى البرازيلي عبر ركلة حرة من ابراهيموفيتش أمسكها حارس انترناسيونال رينان بصعوبة قبل أن يعادل الفريق الايطالي النتيجة بعد كرة عرضية صدها رينان ووصلت الى خيمنيز الذي تابعها مقصية خلفية وحاول المدافع ماركاو إبعادها فتابعها بقدمه اليسرى داخل الشباك (40).

وتقدم انترناسيونال مجددا عبر لاعب ليون الفرنسي السابق نيلمار الذي تلقى عرضية سددها مقصية خلفية رائعة في شباك انتر ميلان (66).

وكان شتوتغارت فاز على أياكس بهدف وحيد سجله السويدي الكسندر فارنبرود في الدقيقة 88.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى