اليوم مواجهة قوية بين اشبيلية وبرشلونة ..في ذهاب ثمن نهائي كأس أسبانيا

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ستكون المواجهة بين اشبيلية حامل اللقب وضيفه برشلونة اليوم الاربعاء على ملعب «سانشيز بيزخوان» الاقوى في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

وتكتسب هذه الموقعة اهمية كبرى بالنظر الى مستوى الفريقين اللذين حققا فوزين لافتين في المرحلة الاخيرة من بطولة اسبانيا، إذ أسقط اشبيلية جاره بيتيس بثلاثية نظيفة، بينما حقق برشلونة فوزا مريحا على مايوركا 2-صفر.

وكان اشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين، قد احرز النسخة الاخيرة من مسابقة «كأس الملك» بتغلبه على خيتافي بهدف وحيد سجله المالي فريديريك كانوتيه، مانحا الفريق الأندلسي الكأس الرابعة في تاريخه والاولى منذ احرازه لها للمرة الثالثة عام 1948، علما بأنه توج بطلا للدوري الاسباني مرة واحدة عام 1946.

ويقدم اشبيلية حاليا اداء هجوميا قويا بقيادة المهاجم البرازيلي الدولي لويس فابيانو ومعه الجناح الايسر الشاب دييغو كابيل أحد أبرز اكتشافات الموسم، وذلك من دون تجاهل الدور الداعم الذي يلعبه خيسوس نافاس والبرازيلي الآخر دانيال الفيش.

أما الغائب الأكبر عن اللقاء فسيكون البرازيلي رونالدينيو الذي ابتعد مجددا عن تمارين فريقه لمعاناته من إصابة في الركبة، فيما غادر لاعب الوسط العاجي يايا توريه للإلتحاق بمنتخب بلاده المشارك في كأس الامم الافريقية في غانا، بينما سيحضر المهاجم الكاميروني صامويل إيتو الذي سيلعب أمام مورسيا الأحد قبل انضمامه بدوره الى منتخب بلاده.

ويحفل هذا الدور بالمباريات المهمة لأنها تجمع فقط فرقا من الدرجة الاولى، وهو الأمر الذي يحصل لأول مرة في تاريخ مسابقة الكأس منذ خوض اندية دوري الاضواء لدور ال32.

ويحل ريال مدريد بطل اسبانيا ومتصدر لائحة الدوري ضيفا على مايوركا غدا الخميس.

وقد لا تكون المباراة سهلة للريال لأن مايوركا اعتاد ان يكون عنيدا على ملعبه، وهو يتسلح بموهبة الهداف المحلي دانيال غيزا الذي استدعاه مدرب اسبانيا لويس اراغونيس مؤخرا الى تشكيلة المنتخب الوطني.

ويفترض ان يعمد مدرب ريال مدريد الالماني برند شوستر الى تعطيل غيزا ومعه صانع الالعاب الارجنتيني ارييل ايباغازا،إلا أن خططه قد تصطدم بلعنة الاصابات التي لاحقت أبرز مدافعيه، إذ تحوم الشكوك حول مشاركة الايطالي فابيو كانافارو في موازاة استمرار غياب البرتغالي بيبي والالماني كريستوف ميتسلدر، الى إمكان ابتعاد الارجنتيني غابريال هاينتزه لمدة شهرين بسبب تمزق في العضلات.

مانيش في طريقه إلى انتر ميلان

ذكرت وسائل الإعلام الاسبانية أمس الثلاثاء أن نونو ريبيرو مانيش لاعب وسط منتخب البرتغال وفريق أتلتيكو مدريد رابع الدوري الاسباني لكرة القدم سينتقل الى صفوف انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري الايطالي.

وأشارت صحيفة «الموندو» الاسبانية في موقعها على شبكة الانترنت أن انتقال مانيش سيكون على سبيل الإعارة مع امكانية شرائه في نهاية الموسم وأن الاتفاق بين الفريقين متوقع في الساعات القليلة المقبلة.

وكان مانيش (30 عاما)، المتوج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2004 مع بورتو، التحق بصفوف دينامو موسكو الروسي صيف 2006 لقاء 10 ملايين، قبل ان ينتقل إلى تشلسي الانجليزي ثم أتلتيكو مدريد، إلا أنه فشل مع الاخير في فرض نفسه أساسيا ضمن تشكيلة المدرب المكسيكي خافيير اغيري الذي أبقاه على مقاعد الاحتياط في المباريات الاربع الاخيرة.

وأكد المصدر ذاته أن الدولي دافيد البيلدا قد يكون بديل مانيش في اتلتيكو مدريد بعد أن أبعده المدرب الهولندي رونالد كومان عن فالنسيا الى جانب انغولو وحارس المرمى سانتياغو كانيزاريس.

وبدأ مانيش مسيرته الكروية مع بنفيكا موسم 96-95 دون ان ينجح في خوض اي مباراة معه فأعاره الى الفيركا لمدة 3 مواسم قبل ان يعود الى بنفيكا الذي لعب في صفوفه 3 مواسم ثم ترك الاخير الى غريمه التقليدي بورتو وهناك صنع لنفسه مجدا بإحرازه لقب الدوري المحلي وبطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عام 2003 ولقب بطل الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2004.

ثم انتقل الى دينامو موسكو الروسي موسم 2006-2005 وخاض معه 12 مباراة بيد أنه لم يتأقلم مع الفريق وتركه مطلع 2006 الى تشلسي الانجليزي وتوج معه بطلا للدوري المحلي.

زامبروتا باق في برشلونة

نفى مدير أعمال المدافع الدولي الايطالي جانلوكا زامبروتا التقارير التي تحدثت عن امكانية انتقال الاخير من برشلونة الاسباني الى أحد الاندية الانجليزية.

وذكرت بعض التقارير أن فريقي تشلسي وتوتنهام مهتمان جدا بخدمات لاعب يوفنتوس السابق الذي يفكر جديا بترك برشلونة والعودة الى إيطاليا بسبب جلوسه على مقاعد الاحتياط في معظم المباريات.

وأكد مدير أعمال بطل العالم مارتشيلو بونيتو أنه لم يتلق أي عرض من تشلسي وتوتنهام، مرجحا أن يبقى زامبروتا مع النادي الكاتالوني حتى نهاية الموسم على أقله.. وأضاف بونيتو«لا أملك أدنى فكرة عن هذا الاهتمام (من تشلسي وتوتنهام)..جانلوكا باق في برشلونة حتى يونيو وبعدها سنتخذ قرارنا..يرتبط جانلوكا بعقد ينتهي في 2010 ولم أتبلغ من برشلونة بأي اتصال بشأن انتقاله».

وكان زامبروتا انضم إلى برشلونة الموسم الماضي إلى جانب زميله الفرنسي ليليان تورام بعد هبوط يوفنتوس الى الدرجة الثانية بسبب تلاعبه بنتائج الدوري الايطالي، ودفع الفريق الكاتالوني 14 مليون يورو مقابل ضم الاول وخمسة ملايين لضم الثاني.

دروغبا يعتزم ترك تشلسي في نهاية الموسم

أعلن المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا مجددا عن رغبته في ترك فريق تشلسي الانجليزي في نهاية الموسم بعد أن كان أعرب عن هذه الرغبة في السابق بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في نوفمبر الماضي.

وقال دروغبا الذي سيشارك مع منتخب بلاده في كأس أمم افريقيا الشهر الحالي في غانا بعد تعافيه من الاصابة، بأنه لم يتراجع عن قراره السابق في ترك الفريق اللندني، مضيفا:«لقد سمعتم هذا الكلام مني وقلت ما أشعر به وهو الرحيل، والمشكلة هي أنني أعربت عن هذه الرغبة منذ عامين أو ثلاثة أعوام ورحيل مورينيو لم يساعدني على التخلي عن هذه الرغبة بل عززها» .. وذكرت بعض التقارير أءن دروغبا الذي انتقل الى تشلسي عام 2004 قادما من مرسيليا الفرنسي، يأمل أن يلعب تحت إشراف مورينيو مجددا وهذه المرة في ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا في حال خلف البرتغالي المدرب الحالي كارلو انشيلوتي.

وأكد دروغبا أنه لا يريد الحديث حاليا عن فريقه المقبل لأن تركيزه سيكون منصبا على الفوز مع منتخب بلاده بلقب كأس أمم أفريقيا بعد أن قادها في النسخة السابقة الى المباراة النهائية قبل أن تخسر أمام المضيفة مصر.

وكان دروغبا أثار حفيظة فريقه عندما قال في مقابلة مع «فرانس فوتبول» الفرنسية في اكتوبر الماضي أنه كان يريد ترك فريق تشلسي وذلك منذ اليوم الاول لانضمامه إلى النادي اللندني في صيف 2004.. وقال دروغبا:«أريد ترك تشلسي، هناك شيء قد تصدع مع النادي والأضرار كانت كبيرة جدا في غرف الملابس كوننا نعرف جيدا ما حصل ومن كان سبب رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو».. وأضاف:«منذ اليوم الاول لانضمامي إلى هذا الفريق، كنت أنوي تركه خصوصا في كل صيف خلال فترة الانتقالات». وعدد دروغبا 4 أندية يطمح بالانضمام الى أحدها وهي برشلونة وريال مدريد الاسبانيان وميلان وإنتر ميلان الايطاليان من دون أن يستبعد فكرة العودة الى مرسيليا الذي دافع عن ألوانه من 2003 إلى 2004..وتأثر دروغبا الذي ينتهي عقده مع تشلسي عام 2010، كثيرا برحيل مورينيو الذي كان يعتبره بمثابة الاب الروحي له.

غضب في الاسماعيلية بعد بيع معوض للأهلي ومنصف وقع فعلياً لنادي القرن

تسبب انتقال ظهير الإسماعيلي الأيسر سيد معوض إلى النادي الأهلي في مسيرات احتجاج من عشاق الدراويش في مدينة الإسماعيلية احتجاجا على بيع لاعبها، وتركزت التعبيرات الغاضبة في مهاجمة رئيس النادي يحيى الكومي.

وكانت العديد من الحشود قد خرجت في مسيرات احتجاج على قرارات رئيس النادي والتي يراها جمهور الإسماعيلية لا تعبأ بمصلحة الفريق.

وحملت اللافتات في يد المحتجين العديد من العبارات التي تشير إلى أن الكومي كان يريد استرداد أمواله من بيع معوض ولم يوافق على رحيله إلى النادي الأحمر من أجل أن يخرج من الفريق عنصرا لا يرغب في البقاء.

وكان الكومي قد أكد لوسائل الإعلام يوم أمس الأول الإثنين أنه حاول إثناء لاعب فريقه الأعسر عن قرار الرحيل لكن الأخير تمسك بعدم تمثيل الإسماعيلي مرة أخرى رافضا تجديد تعاقده وهو ما أجبر رئيس النادي على بيعه.

ويعيش الفريق في أزمة مالية بسبب نقص موارده، وهو ما تسبب في إعلان الكومي نيته عدم الخوض في صرف أمواله الخاصة على النادي بعد الآن.

من جهة أخرى أكد محمد عبدالمنصف صحة ما نشر حول التفاوض والاتفاق مع الاهلي وقال ان مفاوضات النادي الاهلي جاءت عن طريق ثلاثي المنتخب الحاليين والسابقين محمد أبوتريكة وشادي محمد ومحمد بركات وأنها انتهت الى تدخل محمود الخطيب نائب رئيس النادي.. وقال :«لقد ضقت كثيرا بكل ما لقيته من معاملة سيئة من جانب مسئولي الزمالك خاصة وأنهم على علم تام بكل العروض التي تلقيتها في الشهور الماضية.. ويكفي الاشارة الى أنهم علموا بالعرض الذي جاءني عن طريق بتروجيت والذي يقدر بأضعاف ما عرضه مسئولو النادي من قبل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى