العطاس آخر وزراء السلطنة القعيطية في موكب الخالدين

> عدن «الأيام» خاص:

> انتقل إلى رحمته تعالى يوم أمس في أبوظبي، عاصمة دولة اتحاد الإمارات العربية المغفور له بإذن الله السيد أحمد محمد العطاس آخر وزراء السلطنة القعيطية في حضرموت عن عمر ناهز التسعين عاماً، الذي يحسب له رحمه الله ريادة العمل بالديمقراطية وكان من مظاهرها السماح بقيام الأحزاب وذلك في ستينات القرن الماضي.

كان السيد أحمد العطاس من الرعيل المؤسس للنظام الإداري الحديث وقد سكن وجدان الإخوة الحضارم الذين ترحموا لموته مساء أمس عندما ذكروا أنه عندما كان سكرتيرا للدولة القعيطية في بداية خمسينات القرن الماضي اكتسب صلاحية التوقيع على جوازات سفرهم القعيطية الحضرمية.

الفقيد العطاس من مواليد حريضة بحضرموت نحو عام 1918م.

ويذكر أن السيد م.حيدر أبوبكر العطاس، رئيس الوزراء اليمني السابق هو ابن أخت السيد الوزير أحمد محمد العطاس وتربى في بيته وتزوج من ابنته الوحيدة، وللسيد العطاس ابن واحد أيضاً وهو الدكتور ماهر.

الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة تحرير «الأيام» يتقدمون لأسرة الفقيد السيد احمد العطاس ويخصون بالذكر السيد م.حيدر أبوبكر العطاس والسيد د.ماهر العطاس، بأحر وأصدق التعازي بوفاة فقيدهم الغالي سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى