شعب حضرموت يستعيد توازنه ويفوز على حسان بهدف للمدافع محمد اليهري

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري/ تصوير: محي الدين سالم:

>
حقق شعب حضرموت عصر أمس فوزه الثاني على حساب ضيفه حسان أبين، في إطار المرحلة الثالثة من دوري الدرجة الأولى 1/صفر أمام عدد قليل من المتفرجين في ملعب بارادم المكلا، الذين ما زالت تثقل كاهلهم مبلغ الـ 100 ريال، التي لم يتراجع الاتحاد العام في قراره لتخفيضها إلى 50 ريالا رأفة بعشاق الكرة.

وتساوت كفة الأداء في المباراة بين الفريقين، حيث لم يكن حسان صيدا سهلا، بل ظل مقاتلا حتى الرمق الاخير من اللقاء، لكن الفضل في فوز شعب حضرموت يعود لمدافعه الأيمن محمد محسن اليهري الذي حقق ما عجز عنه المهاجمون بتسجيله هدف اللقاء الوحيد في د (34) من زمن الشوط الأول.

ورغم قوة الأداء وحرص الفريقين على الفوز، خاصة أنهما دخلا اللقاء وهما خاسران نقاط مباراتيهما السابقتين في إطار الجولة الثانية من الدوري إلا أن روح الأخلاق الرياضية كانت سائدة، ولم يشهر حكم اللقاء الدولي حمود المقفزي سوى كرت أصفر واحد، كان من نصيب لاعب حسان صالح حيدرة، حيث طغت الروح الرياضية، وحرص اللاعبون على إخراج الكرة كلما تعرض أي لاعب من الفريق الآخر لإصابة، وأسهمت عودة قائد الشعب وعملاق الدفاع صالح بن ربيعة في زرع الثقة في زملائه، كما أسهم اللاعب المصري العائد للشعب هشام عطية في صناعة اللعب، إضافة إلى نجم اللقاء منصر باحاج الذي ظهر مستواه متطورا من مباراة لأخرى، وكذلك حارس المرمى أحمد كرامة الذي نجح في إنقاذ مرماه في أكثر من مناسبة، ومجهود مراد النوحي في خط الوسط .. في المقابل شكل لاعب منتخبنا الوطني أوسام السيد مصدر إزعاج لدفاع الشعب، من خلال تحركاته التي لا تكل طوال المباراة، وعلى جميع الجهات، مشكلا ثنائيا خطرا مع زميله وسيم القعر، إضافة إلى مجهود قائد الفريق ماجد سعيد مصدر التموين في خط الوسط.

بدأت المباراة في شوطها الأول بهجوم من الشعب عبر الجهتين، من اليمين فيصل بلبحيث ،ومن اليسار منصر باحاج، لكن رفعات بلبحيث وباحاج لم تشكل خطورة على مرمى عبدالله الشيباني، إلى أن جاءت د (21) حاملة معها لعبة خطرة لحسان من المدافع نزار رزق، الذي أرسل كرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى أنقذها الحارس أحمد كرامة من حلق المرمى، وكاد أوسام السيد أن يستثمر كرة مرسلة من وسيم القعر في د(27) داخل المنطقة لولا براعة أحمد كرامة الذي أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة، وظلت سيطرة شعب حضرموت بعد ذلك بعيدة عن الخطورة إلى أن جاءت د(34) حاملة معها هدف اللقاء الوحيد بقدم المدافع محمد محسن اليهري، الذي تابع كرة عرضية مرسلة من ركلة حرة من منصر باحاج إلى خالد العرومي ليضعها اليهري في الشباك، وكاد أوسام السيد مع نهاية هذا الشوط أن يباغت الشعب عندما سدد كرة داخل المنطقة أفشل مفعولها الحارس أحمد كرامة.. وشكل الشعب خطورة على مرمى حسان عبر تحركات خالد العرومي، الذي انطلق بكرة وسددها في يدي الحارس، وتسديدة أخرى علت العارضة من كرة بينية تلقاها من هشام عطية، إضافة إلى تسديدة سهلة في أحضان الحارس من المهاجم محمد أنور، الذي لم يكن موفقا في هذا اللقاء.. في حين سنحت للاعب حسان صالح حيدرة فرصة تسديدة على خط منطقة الـ 18 سددها في أحضان الحارس، بعد ذلك اندفع لاعبو حسان باتجاه مرمى الشعب بغية إحراز التعادل، وظل الشعب معتمدا على المرتدات عبر منصر باحاج، الذي بذل مجهودا مضاعفا وشن أكثر من هجمة، وعبر البديل عمار الكلدي من الجهة اليمنى، إلا أن الأمور آلت في نهايتها إلى احتفاظ الشعب بهدفه الوحيد بتوقيع محمد اليهري.

من وحي اللقاء

أدار المباراة بنجاح الحكم الدولي الذي نال الشارة الدولية مؤخرا حمود المقفزي بمعاونة خالد محسن وحسن القشور والحكم الدولي حسين شقران رابعا، وراقبها إداريا هود باضاوي، وفنيا علي محفوظ وحدين.

تواجد في احتياط حسان مدافعه علي البيتي.

حضور دون المتوسط للجماهير بسبب غلاء قيمة تذكرة الدخول.

من المقرر أن يكون قد وصل مساء أمس مهاجم سوداني إلى المكلا لتدعيم خط الهجوم.

الجميع مع مسألة تنظيم عملية دخول مقصورة ملعب بارادم، وعدم ترك الأمور عشوائية، لكن إغلاق باب المقصورة بشكل نهائي، وترك الأمور بيد العسكر ليقوموا بإدخال من يشاءون أو يغلقون الباب بشكل نهائي، بحيث يظل لاعبون أفنوا عمرهم في خدمة الرياضة أمام البوابة أمر غير منطقي، نعتقد أن البطائق الجديدة وعملية تقنين صرفها ستحد من هذه العملية مع مراعاة صرفها لمن يستحق.

شعب حضرموت رفع رصيده إلى 6 نقاط من 3 مباريات، فيما بقي رصيد حسان عند نقطة واحدة.

مشجع شعب حضرموت المعروف في السبعينات مبارك باحاج (أبومطيع) تعرض لوعكة صحية، أسعف على إثرها إلى مستشفى ابن سينا.. سلامات (أبومطيع)، وبالشفاء إن شاء الله

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى