رئيس الهيئة العامة للاستثمار:حضرموت تمتلك مقومات جذب سياحي وهي مهيأة لاحتضان أكثر من مؤتمر دولي

> المكلا «الأيام» خاص:

>
أثنى الأخ صلاح العطار، رئيس الهيئة العامة للاستثمار على مبادرة غرفة تجارة وصناعة حضرموت لإقامة مؤتمر للاستثمار السياحي والعقاري في حضرموت نهاية شهر مارس القادم، وأكد «أن حضرموت تمتلك مقومات جذب سياحي وقدرات تنافسية كبيرة، فامتلاكها الشريط الساحلي الكبير يسمح بإقامة مشاريع سياحية وسمكية، إضافة إلى ما تمتلكه من موروث ثقافي وتراثي».

وقال:«إن القطاع العقاري في حضرموت لم يستغل بالشكل المطلوب، وبالتالي جاءت فكرة إقامة المؤتمر في محلها، وهي ترجمة لمؤتمر استكشاف فرص الاستثمار».

ودعا خلال كلمته أمس في اللقاء الموسع الذي عقد بالمكلا، وحضره الإخوة طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت، وعمر عبدالرحمن باجرش، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت، وأعضاء مجلس الإدارة واللجنة الأساسية والفرعية للمؤتمر دعا إلى «إقامة هذا المؤتمر كل سنتين وحث المستثمرين على إعداد استراتيجية وطنية، مبنية على دراسات تستهدف النهوض بالواقع، وإحداث تكامل مع الشركات العالمية»، وأوضح «أن الحكومة تولي اهتماما متزايدا بالقطاع الخاص ليضطلع بأدواره ومساهماته في عملية الاستثمار».

واستعرض الجهود الحكومية التي تبذل حاليا في مجال تحسين بيئة الاستثمار من خلال التوجه لإقامة نظام النافذة الواحدة للاستثمار، التي ستوفر للمستثمرين فرص إنجاز معاملاتهم».

وأكد الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت «أن المحافظة مؤهلة لاستقطاب رؤوس الأموال وإقامة المشاريع الاستثمارية في الجوانب المختلفة، وخاصة في الجانب السياحي والسمكي والعقاري».

ودعا جميع الجهات واللجان إلى «العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح فعاليات المؤتمر».

وأشار إلى «أن المحافظة بصدد التحضير أيضا لمهرجان البلدة في يوليو 2008م، وهناك توجه أن تتبنى الغرفة التجارية فعاليات المهرجان».

من جهته اعتبر الأخ عمر عبدالرحمن باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت «أن هذا الحدث يعد بداية لخلق الشراكة مع الجهات الحكومية»، شاكرا «تفاعل الجهات المعنية في صنعاء وحضرموت مع هذا المؤتمر، الذي يعول عليه لعرض الفرص الاستثمارية في قطاعي السياحة والعقار».

ويعقد يوم غد الإثنين 14/1/2008 مؤتمر صحفي بفندق هولداي إن -المكلا، سيحضره مندوبو وسائل الإعلام المحلية والخارجية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، ووزير السياحة، ومحافظ حضرموت، وسيتم خلاله الإعلان عن المؤتمر وأهدافه والترويج له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى