العيسي..ومؤتمره المثير للجدل!!

> «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
منتخب الشباب
منتخب الشباب
بعد طول انتظار قرر الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد كرة القدم أن يعقد مؤتمرا صحفياً ليزيل اللبس عن الصورة الضبابية المترسخة في ذهن «البعض» ووضع النقاط على الحروف.. وكذا للإجابة عن استفسارات وأسئلة الباقين .. بالإضافة إلى استعراض خطط ومشاريع الاتحاد للفترة المقبلة.

ورغم أن هناك من كان يشكك «قبل المؤتمر» بقدرات العيسي وإمكانياته في الارتقاء بالكرة اليمنية إلى الأمام، إلا أن «الصراحة» و«الشفافية» والأهم من ذلك «الواقعية» التي أظهرها الرجل في إجاباته المختلفة جاءت خير رد للمشككين.. بالإضافة إلى النفس الطويل الذي تميز به في «ماراثون» المؤتمر الصحفي.

ورغم أن رئيس إمبراطورية كرة القدم اليمنية ناقش مع الإعلاميين الكثير من القضايا التي تهم الكرة اليمنية وكانت إجاباته «واضحة» و«منطقية» .. إلا أن كثيرا من الإعلاميين سخروا أقلامهم لمعاودة شن الهجمات العنيفة على الرجل واتهامه باللف والدوران على الأسئلة.. وأثاروا البلبلة واللغط حول المؤتمر بصورة تجعلك تدرك أن «وراء الأكمة ما وراءها»..!!

وفي الجانب الآخر هناك من أشاد بإجابات العيسي وقال أن الرجل امتلك رحابة صدر غير محدودة، رغم «غباء» الكثير من الأسئلة والتي اصطبغت بهذه الصفة نسبة إلى أصحابها..!!

وفي اعتقادي يظل الشيخ أحمد صالح العيسي من أكثر الشخصيات إثارة للجدل بحكم أنه الأكثر تناولاً في الإعلام الرياضي وفي المساحات الورقية.. وقد يقول قائل في وقت سابق: أن العيسي نفسه هو من وضع ذاته في هذه الخانة بحكم عدم رده على الهجمات الإعلامية العنيفة التي تشن دائماً ضده.

وأنا أرد أنه بعقده للمؤتمر الصحفي يكون قد أسقط ما عليه بعد أن وضع نفسه وجهاً لوجه أمام الصحفيين.. وبالتالي كان من المفترض منهم أن يسألوه ويناقشوه في كل المواضيع الإستراتيجية التي تهم الكرة اليمنية بحكم أنه قائد دفة الكرة في البلاد .. وهو ما قام به الكثير منهم .. وكما ذكرت في السطور السابقة كانت إجاباته في غاية الوضوح .. ولكن هناك من سأله أسئلة غريبة ليس رئيس اتحاد الكرة معني بها..!

وهنا أوضح للإخوة القراء : ما رأيكم في من يسأل رئيس إتحاد الكرة عن مشكلة نادي أهلي تعز الذي تم تعيين إدارة مؤقتة له..!!، وما رأيكم في من يسأله عن ضعف المنشآت الرياضية والبنية التحتية الكروية .. هل هذه أسئلة توجه لرئيس إتحاد الكرة الذي من المفترض أن يكون مسئولاً عن الكرة اليمنية.. أم لشخص آخر يسمى وزير الشباب والرياضة..؟!

منتخب الناشئين
منتخب الناشئين
أما الباقين فراحوا يغنون في اسطوانة مشروخة مع سبق الإصرار والترصد .. كل على ليلاه.. أحدهم كتب في اليوم التالي منزعجاً : (كنا ننتظر من العيسي أن يحل لنا العديد من القضايا الشائكة مثل قضية اللاعب علي النونو).

والبعض الآخر أصر على تكرار أسئلة حول مسألة التعاقد مع محسن صالح رغم أن رئيس الإتحاد أظهر إجابات واضحة بقوله أن تجديد العقد مع محسن صالح جاء بقناعة تامة بأن المدرب لديه ما يقدمه للمنتخب اليمني .. وفي حال عدم قيامه بالتزاماته مع اتحاد الكرة فلكل حدث حديث .. فالأهم هو أن يقدم ما التزم به بغض النظر عن أي ارتباط آخر.

في رأيي، جسد مؤتمر العيسي «منعطفاً مهماً» في سياسة اتحاد الكرة للفترة المقبلة، فقد شهد عناوين مهمة لما هو قادم مثل تأكيده على استضافة اليمن لخليجي20، وإمكانية مشاركة اليمن في البطولات الكروية الخليجية الأخرى، وعودة دخول المباريات بتذاكر، وتحديد مواعيد دوريي الأولى والثانية وانتظام المسابقات.. وبطولات الناشئين والشباب.

وغيرها من المواضيع الإستراتيجية التي تهم مصلحة الكرة اليمنية.

وأعود لأذكر الإخوة الإعلاميين بما قاله رئيس اتحاد الكرة في مؤتمره الصحفي عن الإعلام، عندما أكد أن الإعلام شريك مهم في النجاح وعامل مساعد للإتحاد .. وشكر من يقف مع الإتحاد ومن يقدم «النقد البناء» و«النصيحة» للإرتقاء بالكرة اليمنية وتطويرها.

المنتخب الاول
المنتخب الاول
فهل هناك كلام أفضل من ذلك يا من « في أفواههم ماء»..؟!

لأول مرة في تاريخ كرة القدم اليمنية أصبح لدينا روزنامة (طويلة المدى) تبين لنا برنامجا لجميع المنافسات التي يقيمها اتحاد كرة القدم ، بالإضافة إلى منافسات المنتخبات الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى