وزيرا السياحة والمغتربين يؤكدان امتلاك حضرموت مقومات سياحية وعقارية كبرى

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

> قال وزير السياحة نبيل الفقيه: «إن الوزارة تهدف حاليا إلى إدخال أنماط سياحية جديدة غير تقليدية تختلف عما هو متعارف عليه في السياحة اليمنية، وهذا يتطلب تضافر جهود رجال المال والأعمال المستثمرين، والسياحة اليمنية تعاني من عجز ونقص في البنية التحتية ومازالت بكرا وبحاجة إلى تنميتها».

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة حضرموت يوم أمس، تمهيدا لفعاليات مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري المزمع انعقاده في المكلا خلال الفترة من 26 - 27 مارس القادم.

من ناحيته قال د. صالح سميع وزير المغتربين: «إن هذا يأتي تنفيذا لتوصيات مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية الذي انعقد في صنعاء في العام الفارط»، مقدما الشكر للأخوة في الغرفة التجارية على جهودهم لعقد هذا المؤتمر، مؤكدا أن النجاح سيكون حليف هذا المؤتمر كونه ينطلق من قاعدة استثمارية كبيرة تمتلكها حضرموت. وقال: «إن أبناء حضرموت من رجال المال والأعمال في المهجر يحتلون مواقع مؤثرة ومميزة في العديد من دول العالم».

ودعا الأخ رئيس الهيئة العامة للاستثمار إلى البدء بتنفيذ مبدأ النافذة الواحدة من حضرموت، ومن خلال هذا المؤتمر الحيوي. وأشار الأخ صلاح العطار إلى أن محافظة حضرموت هي بيئة خصبة للاستثمار، وبها مقومات كبيرة للنجاح، معلنا استعداده ووزارة المغتربين لدعم وإسناد الغرفة التجارية لإنجاح فعاليات المؤتمر.

وأعرب محافظ حضرموت عن استعداد المحافظة لانعقاد هذا المؤتمر، ولديها كامل المقومات في السياحة والاستثمار على مستوى مديريات حضرموت.

وقال طه هاجر: «إن حضرموت تعد من أجمل المحافظات السياحية، وهي المحافظة الأولى التي يزورها السياح»، مشيرا إلى أن هناك عددا من المشاريع التي سيتم فتح باب الاستثمار فيها، وبينها السياحة والزراعة، مؤكدا دعم السلطة المحلية للمؤتمر وللمستثمرين.

وقد أكد المؤتمر الصحفي على ضرورة أن يخرج المؤتمر بتصورات ورؤى تخدم الاستثمار في حضرموت والوطن، وأن يضع حدا للعراقيل التي يضعها البعض أمام الاستثمار والمستثمرين.

أدار المؤتمر الأخ الزميل علي صالح باقي رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر.

حضر الفعالية سعيد علي بايمين الأمين العام للمجلس المحلي لحضرموت، عمر عبدالرحمن باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت، أعضاء مجلس النواب وأعضاء الغرفة التجارية والشيخ عبدالله بقشان وعدد من رجال المال المحليين والمغتربين، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى