كأس إيطاليا:روما يعود من بعيد وخروج ميلان وتأهل أودينيزي

> روما «الايام» ا.ف.ب:

>
كاتانيا فجر مفاجأة وأخرج ميلان من الكأس
كاتانيا فجر مفاجأة وأخرج ميلان من الكأس
عاد روما حامل اللقب من بعيد وتخطى تأخره ذهابا أمام تورينو 1-3 وتأهل الى الدور ربع النهائي بعدما فاز في لقاء الاياب 4/صفر، فيما خرج ميلان بطل مسابقتي دوري أبطال اوروبا وبطولة العالم للاندية بعد تعادله مع مضيفه كاتانيا 1-1 أمس الاربعاء في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

في المباراة الاولى على الملعب الاولمبي في العاصمة، قدم روما مباراة هجومية رائعة في الشوط الثاني وحافظ على آماله في الاحتفاظ باللقب الذي توج به العام الماضي على حساب انتر ميلان بدك شباك ضيفه تورينو برباعية نظيفة.

وتناوب على تسجيل الاهداف البرازيلي اليساندرو مانسيني بعد تمريرة من الفرنسي لودوفيك جيولي (60) الذي مرر كرة الهدف الثاني الى القائد فرانشيسكو توتي (62) صاحب الهدف الثالث من ركلة جزاء (73),واختتم جيولي مسلسل الاهداف بعد مجهود فردي مميز (90).

على ملعب «انجيلو ماسيمينو»، لم يتمكن ميلان الفائز بلقب هذه المسابقة في 5 مناسبات آخرها عام 2003 على حساب روما، من تعويض خسارته مباراة الذهاب على ارضه 2-1 واكتفى بالتعادل.

وبدأ ميلان الذي غاب عنه العديد من لاعبيه الاساسيين على رأسهم الثلاثي البرازيلي كاكا ورونالدو وباتو والهولندي كلارينس سيدورف واليساندرو نستا، المباراة بطريقة سيئة إذ وجد نفسه متأخرا منذ الدقيقة 12 بهدف رائع سجله البيروفي خوان فارغاس من تسديدة صاروخية «طائرة» أطلقها من خارج المنطقة بعدما وصلته الكرة مباشرة من ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى جوزيبي ماسكارا.

وعادل ميلان النتيجة في الشوط الثاني عبر البديل الشاب البرتو بالوسكي (18 عاما) بعدما كسر البرتو جيلاردينو مصيدة التسلل.

ثم توغل داخل المنطقة قبل أن يمرر الى زميله الشاب بديل اندريا بيرلو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك الحارس البانو بيتزاري (68).

وتعرض كاتانيا لضربة عندما طرد الحكم المدافع اندريا سوتيل بعد ارتكابه خطأ على الفرنسي يوهان غوركوف (76)، إلا أن ميلان لم يستفد من النقص العددي في صفوف مضيفه لأنه لعب أيضا بعشرة لاعبين بعد طرد البديل جينارو غاتوسو لارتكابه خطأ قاسيا على جاكومو تيديسكو (79).

وبلغ أودينيزي الدور ربع النهائي بعد فوزه على مضيفه باليرمو 1/صفر على ملعب «رنزو باربيرا»..ويدين أودينيزي بتأهله الى انطونيو فلورو فلوريس الذي خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بعدما كسر مصيدة التسلل وسبق الحارس فيديريكو اغلياردي الى الكرة ووضعها برأسه داخل الشباك، ليجنب فريقه خوض شوطين إضافيين لأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل صفر-صفر.

وعلى ملعب «ارتيميو فرانكي»، تجاوز فيورنتينا عقبة ضيفه اسكولي (درجة ثانية) بالفوز عليه 2/صفر بعد أن كان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1..وانتظر فيورنتينا حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عبر جانباولو باتزيني الذي تلاعب بأحد المدافعين على الجهة اليسرى ثم توغل داخل المنطقة قبل أن يسدد بيمناه كرة زاحفة سكنت الزاوية البعيدة للحارس الاسباني نيكولاس سواريز بريميتش (61).

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني من تسديدة قوية أطلقها بيسراه من حدود المنطقة (74)..يذكر أن فيورنتينا هو ثالث أكثر الفرق تتويجا بلقب هذه المسابقة برصيد 6 ألقاب آخرها كان عام 2001 على حساب بارما، علما بأن يوفنتوس يحمل الرقم القياسي (9 ألقاب).

وبلغ الدور ذاته، سمبدوريا بفوزه على ضيفه كالياري برباعية نظيفة سجلها اميليانو بوناتزولي (5 و89) ولويجي سالا (49) وانجيلو بالومبو (75).

وكان سمبدوريا خسر ذهابا صفر/1.وكان يوفنتوس تأهل أمس الأول الى ربع النهائي بعدما فاز الاخير على ضيفه أمبولي 3-5 أمس الاربعاء (1-2 ذهابا).

ويستكمل إياب هذا الدور اليوم الخميس بمباراتي انتر ميلان وصيف البطل مع ريجينا (1-4)، ونابولي مع لاتسيو (2-1).

كيفن كيجان يخلف الارديس في تدريب نيوكاسل

أعلن نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم في موقعه الرسمي على الانترنت أمس الأربعاء تعيين كيفن كيجان مديرا فنيا للفريق خلفا لسام الارديس الذي قدم استقالته من تدريب الفريق الأسبوع الماضي .. وسبق لكيجان المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي تدريب نيوكاسل في الفترة ما بين عامي 1992 و1997 ولكنه لم يمارس التدريب منذ عام 2005 عندما رحل عن تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

كيفن كيجان يتابع مباراة نيوكاسل أمس
كيفن كيجان يتابع مباراة نيوكاسل أمس
اليويفا يبدأ بيع حقوق دوري الأبطال وكأس الاتحاد حتى 2012

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أمس الأربعاء أنه بدأ عملية بيع حقوق مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبي بجانب كأس السوبر الأوروبية الخاصة بالأعوام من 2009 وحتى 2012 بواسطة شركة «تيم ماركتينج».

يذكر أن المسابقات المطروحة حقوقها للبيع تشمل النظام الجديد لكأس الاتحاد الأوروبي الذي يقضي بتوزيع 48 فريقا على 12 مجموعة دفعة واحدة بجانب إتاحة أربعة أسابيع للدور التمهيدي لدوري الأبطال وهو ما يعني وصول إجمالي المسابقتين إلى 351 مباراة بواقع 146 في دوري الأبطال و205 في كأس الاتحاد.

بيليه يطالب المشجعين بالصبر على البرازيلي الشاب باتو

طالب أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه مشجعي كرة القدم بضبط حدة توقعاتهم بالنسبة لمواطنه اللاعب الشاب ألكسندر باتو الذي يمثل ظاهرة جديدة في كرة القدم البرازيلية..واستهل باتو مسيرته مع فريقه الجديد ميلان الايطالي مطلع الاسبوع الحالي بنجاح تام حيث سجل هدفا للفريق وساهم في فوزه على أمبولي 2/5 في الدوري الايطالي.

وصرح بيليه في مقابلة أمس الاربعاء مع إذاعة «جوفيم بان» :«أعتقد أنهم وضعوا على باتو مسئولية كبيرة للغاية لأنه سجل هدفا..إنه لاعب مستواه فوق المعدل الطبيعي،ولكن يجب أن يتحلى الجميع بالصبر عليه لأنه لاعب كرة قدم ما زال في بداية مسيرته وسيواجه قريبا رقابة لصيقة عليه ستجعل مهمته أكثر صعوبة».

وبدأ باتو (18 عاما) مسيرته مع فريق الشباب بنادي انترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي،كما لعب للمنتخب البرازيلي للشباب (تحت 20 عاما).. ولعب باتو حتى الآن 30 مباراة كلاعب محترف..وتعاقد ميلان في عام 2007 مع باتو مقابل 20 مليون دولار عندما أتم اللاعب عامه الـ18 في سبتمبر الماضي ولكنه لم يبدأ مسيرته رسميا مع الفريق إلا في بداية الاسبوع الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى