إبراهيموفيتش يهدي انتر ميلان الفوز الثالث عشر على التوالي وروما يعزز مركزه الثاني

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أهدى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب فوزه الثالث عشر على التوالي في جميع المسابقات بتسجيله هدفين في آخر دقيقتين من المباراة التي فاز فيها على ضيفه بارما 3-2، فيما عزز روما وصيف بطل الموسم الماضي موقعه في المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه كاتانيا 2-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب «جوزيبي مياتزا»، قدم ابراهيموفيتش افضل هدية لمدربه روبرتو مانشيني بمناسبة احتفال الاخير بخوضه المباراة رقم 200 مع انتر ميلان وحرم بارما من فوزه الثاني فقط خارج قواعده في آخر 30 مباراة في الدوري وكان الاول في 22 أبريل الماضي على باليرمو (4-3).

وكان مانشيني بدأ مهمة الاشراف على انتر ميلان بالتعادل مع بال السويسري 1-1 في الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال اوروبا في 11 أغسطس 2004، و منذ حينها حقق 124 فوزا مقابل 52 تعادلا و20 هزيمة (133 فوزا في الدوري و26 في الكأس المحلية و38 على الصعيد الاوروبي و3 في مسابقة كأس السوبر المحلية).

وبدأ مانشيني اللقاء بإشراك البرتغالي مانيش أساسيا بعد انتقاله الى الفريق الايطالي من اتلتيكو مدريد الاسباني حتى نهاية الموسم، فيما بقي الفرنسي باتريك فييرا جالسا على مقاعد الاحتياط بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الاصابة.

وانتظر انتر ميلان حتى الدقيقة 30 ليهز شباك الحارس المخضرم لوكا بوتشي عبر الارجنتيني استيبان كامبياسو الذي استفاد من خطأ لوكا تشيغاريني في ابعاد ركنية نفذها التشيلي لويس خيمينيز فسقطت الكرة امام كامبياسو الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.

وعوض تشيغاريني خطأه وادرك التعادل لبارما في الدقيقة 40 بعدما توغل البرازيلي فيريرا ريجينالدو في الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية وصلت الى تشيغاريني الذي سددها من اللمسة الاولى في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار.

وتمكن تشيغاريني بهذا الهدف من فك صيام فريقه عن التسجيل خارج ملعبه، بحيث فشل الاخير في ايجاد طريقه الى الشباك خارج قواعده في 357 دقيقة ويضاف
اليها 40 دقيقة من مباراة أمس (397 دقيقة)، علما بأن آخر مباراة سجل فيها بارما خارج «اينيو تارديني» كانت امام مضيفه باليرمو (1-1) في 31 اكتوبر الماضي.

وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الاول، ومع بداية الشوط الثاني زج مانشيني بالارجنتيني خوليو كروز بدلا من مواطنه هرنان كريسبو وبالبرازيلي ابريسيدو سيزار بدلا من مانيش بهدف تنشيط الناحية الهجومية.

وكاد الثنائي البديل يضع انتر ميلان في المقدمة مجددا بعدما سدد سيزار الكرة فوصلت الى كروز الذي حولها برأسه فعلت العارضة بقليل (68)، لكن بارما بدا أخطر من مضيفه رغم الافضلية الميدانية للأخير وترجم هذه الخطورة بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 69 عبر ركلة حرة مميزة نفذها اندريا غاسباروني بديل ريجينالدو.

وعندما كان يتوجه بارما لتحقيق فوزه الخامس لهذا الموسم أهدى المدافع البرتغالي المخضرم فرناندو كوتو انتر ميلان هدف التعادل عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة وطرد بعد تسديدة من إبراهيموفيتش الذي انبرى للركلة بنفسه بنجاح (88).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، خطف ابراهيموفيتش هدف الفوز لانتر ميلان بعدما مرر البديل فييرا الكرة لكروز في الجهة اليمنى فحولها الاخير الى داخل المنطقة حيث ابراهيموفيتش الذي سيطر عليها قبل ان يسكنها شباك بوتشي مسجلا هدفه الثالث عشر ليتشارك في صدارة ترتيب الهدافين مع الفرنسي دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 49 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن روما الذي تخطى عقبة ضيفه كاتانيا في مباراة شهدت اشتباكات بين جماهير الفريقين قبل صافرة البداية ما تسبب بإصابة ثلاثة من مشجعي كاتانيا وتأخير انطلاق اللقاء لبعض الوقت.

وافتتح الفرنسي لودوفيك جيولي التسجيل لروما في الدقيقة 8 بعدما تابع تسديدة البرازيلي رودريغو تادي المرتدة من القائم.. وفي الشوط الثاني، عزز دانييلي دي روسي الذي ارتدى شارة القائد في غياب فرانشيسكو توتي، تقدم روما بهدف ثان من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه كريستيان تيرليتزي ضد تادي (57).

وابتعد روما بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه يوفنتوس الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه سمبدوريا صفر-صفر على الملعب الاولمبي في تورينو.

والتعادل هو الثاني على التوالي ليوفنتوس والسابع هذا الموسم.

وعاند الحظ يوفنتوس الذي عانى من غيابات في خط دفاعه بعد انضمام جورجيو تشييليني الى الفرنسي جوناثان زيبينا والبرتغالي جورج اندراده على لائحة المصابين، خصوصا في الشوط الاول إذ أهدر ماركو ماركيوني فرصة لا تعوض عندما سدد الكرة فوق العارضة والمرمى خال من حارسه (12)، ثم حرمه الحكم من هدف بعدما تخطت الكرة خط المرمى قبل ان يشتتها الدفاع (35)، كما وقفت العارضة في وجه تسديدة صاروخية أطلقها ومن اللمسة الاولى الفرنسي دافيد تريزيغيه من خارج المنطقة (36).

وعلى ملعب «فريولي»، تنازل أودينيزي عن مركزه الرابع لمصلحة فيورنتينا الذي تغلب امس على تورينو (2-1)، بعد هزيمته امام ضيفه ميلان بهدف سجله البرتو جيلاردينو في الوقت بدل الضائع.

وبدأ ميلان المباراة بالثلاثي البرازيلي رونالدو وباتو وكاكا كما عاد الى التشكيلة الهولندي كلارنس سيدورف واليساندرو نستا بعد ان غابوا جميعهم عن لقاء الاربعاء الماضي امام كاتانيا الذي أطاح ببطل أوروبا في مسابقة الكأس المحلية..

وغاب اندريا بيرلو للايقاف وفيليبو اينزاغي للاصابة، فيما جلس جيلاردينو على مقاعد الاحتياط لمصلحة باتو الذي خاض في المرحلة السابقة أمام نابولي (5-2) مباراته الاولى مع ميلان واستهل مشواره بتسجيل هدف مقابل هدفين لمواطنه رونالدو..وسنحت لميلان فرصة افتتاح التسجيل في مناسبتين عبر رونالدو، الاولى من كرة رأسية صدها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش، والثانية من تسديدة صاروخية اطلقها البرازيلي من خارج المنطقة لكن الكرة ارتدت من القائم الايمن (26)..ورد اودينيزي بفرصة خطيرة لسيموني بيبي الذي وجد في طريقه الحارس الاسترالي زيليكو كالاتش (28) الذي انقذ مرماه مرة جديدة بالتصدي لتسديدة قوية من انطونيو دي ناتالي (29)، وانقذ كالاتش ميلان مجددا عندما تصدى لتسديدة اطلقها فابيو كوالياريلا بيمناه من خارج المنطقة (40).

ومع بداية الشوط الثاني اتيحت لرونالدو فرصة افتتاح التسجيل لميلان عندما توغل في الجهة اليسرى قبل ان يسدد بيسراه كرة قوية صدها الحارس هاندانوفيتش ببراعة (48)، ورد اودينيزي بفرصة لكوالياريلا الذي اطاح بالكرة فوق المرمى من مسافة قريبة جدا (63).

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن جيلاردينو الذي دخل في الدقيقة 83 بدلا من رونالدو، من خطف هدف الفوز السادس لميلان هذا الموسم بعد لعبة جماعية رائعة بدأها باتو الذي مررالكرة الى كاكا فحولها الاخير بكعب قدمه الى جيلاردينو الذي انفرد بالمرمى وسددها في شباك صاحب الارض مانحا بطل اوروبا فوزه الخامس خارج قواعده هذا الموسم.

وعلى ملعب «رينزو باربيرا»، سقط باليرمو امام ضيفه سيينا بهدفين للبرازيلي كارفاليو اماوري (4)، هو الثامن له هذا الموسم، وفابريتسيو ميكولي (76 من ركلة جزاء)، مقابل ثلاثة اهداف سجلها توماس لوكاتيللي (5) وماسيمو ماكاروني (10) الذي رفع رصيده الى 6 أهداف، وسيموني لوريا (78).

وعلى ملعب «سان باولو»، تعادل نابولي مع ضيفه لاتسيو بهدفين للسلوفاكي ماريك هامسيك (4 و90) مقابل هدفين لكريستيان ليديسما (25) والمقدوني غوران بانديف (30) الذي رفع رصيده الى 8 أهداف.

وعلى ملعب "ارماندو بيتشي"، تغلب ليفورنو على ضيفه امبولي بهدف سجله فرانشيسكو تافانو (51 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 9 اهداف.

وعلى ملعب «اوريستي غرانييو»، حسم ريجينا مواجهة ذيل الترتيب مع ضيفه كالياري وحقق فوزه الثالث هذا الموسم بالتغلب عليه بهدفين سجلهما فرانكو بريينتسا (67) وفرانشيسكو كوتزا (80).

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 49 نقطة من 19 مباراة

2- روما 42 من 19

3- يوفنتوس 37 من 19

4- فيورنتينا 34 من 19

5- أودينيزي 32 من 19 .

جماهير ليفربول تأمل في بيع النادي لمدينة دبي

أعربت جماهير فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن أملها في أن تنجح مدينة دبي الدولية في شراء النادي من مالكيه الأمريكيين توم هيكس وجوروج جيليت خاصة بعدما وصلت العلاقة مع الأول إلى طريق مسدود.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» أمس الأحد أن جماهير النادي الأحمر تشعر بالاستياء إزاء تصريحات هيكس التي اعترف خلالها بتفاوضه مع الألماني يورجن كلينسمان لتولي منصب المدير الفني للفريق خلفا للأسباني رافائيل بنيتيز الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المشجعين.

وتضاربت الأنباء حول قيمة العرض المقدم من مدينة دبي حيث ذكرت «بي.بي.ٍسي» أن قيمته تبلغ 350 مليون جنيه إسترليني في حين نشرت صحيفة «ليفربول إكو» ما يؤكد أن العرض يبلغ 500 مليون جنيه إسترليني.

ويذكر أن الثنائي الأمريكي بصدد الحصول على قرض بنكي بقيمة 350 مليون إسترليني بغرض تسديد القروض التي قاموا بها لدى شراء النادي للمرة الأولى بمبلغ 219 مليون جنيه استرليني فضلا عن تعويض ميزانية الصفقات التي أنفقت على شراء لاعبين جدد .. وكانت مدينة دبي قريبة من شراء نسبة 15 بالمئة من أسهم النادي خلال أكتوبر الماضي ولكن لم يتم التوصل لاتفاق مع هيكس وجيليت مما أجل الفكرة إلى الفترة الحالية التي يسعى فيها المالكان لوضع ميزانية بناء الملعب الجديد للفريق في ستانلي بارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى