هينان ويانكوفيتش وسيرينا وشارابوفا ونادال إلى ربع النهائي

> ملبورن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> تأهلت البلجيكية جوستين هينان والصربية يلينا يانكوفيتش والروسية ماريا شارابوفا والاميركية سيرينا وليامس المصنفات أولى وثالثة وخامسة وسابعة على التوالي إلى ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى (غران شيليم) على ملاعب ملبورن.

وفي الدور الرابع يوم أمس الأحد، فازت على التايوانية هسيه سو-ويي 6-2 و6-2، ويانكوفيتش على الاسترالية كايسي ديلاكا 7-6 (7-3) و6-1، وشارابوفا على مواطنتها إيلينا ديمنتييفا الحادية عشرة 6-2 و6-صفر، وسيرينا حاملة اللقب على التشيكية نيكول فايديسوفا الثانية عشرة 6-3 و6-4.

وسيشهد الدور ربع النهائي مباراة عاصفة بين هينان وشارابوفا، في إعادة لمباراتهما في نهائي بطولة الماسترز التي حسمتها البلجيكية 5-7 و7-5 و6-3 في ثلاث ساعات و24 دقيقة في نوفمبر الماضي.

وتتفوق هينان على شارابوفا بستة انتصارات مقابل خسارتين في المواجهات بينهما حتى الآن.

وفي بعض مباريات الدور الثالث التي تأجلت من امس الأول بسبب الامطار، فازت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التاسعة على الاسبانية فيرجينا روانو باسكوال 6-2 و6-3، والروسية ناديا بتروفا الرابعة عشرة على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6-1 و7-6 (10-8)، والبولندية مارتا دوماشوفسكا على الصينية لي نا الرابعة والعشرين 6-2 و6-2 و6-4، والدنماركية كارولين فوزنياكي على الالمانية سابين ليسيكي 4-6 و6-4 و6-3.

ولدى الرجال، حسم ميخائيل يوجني الرابع عشر الموقعة الروسية مع زميله في المنتخب نيكولاي دافيدنكو الرابع وهزمه بثلاث مجموعات 7-6 (7-2) و6-3 و6-1 في طريقه الى ربع النهائي.

ويلتقي دافيدنكو في مباراته المقبلة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي أسقط مواطنه ريشار غاسكيه الثامن 6-2 و7-6 (7-5) و7-6 (8-6) و6-3.

وسبق لتسونغا أن أخرج البريطاني أندي موراي من الدور الاول.

وهي المرة الثانية التي يتأهل فيها يوجني الى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى بعد بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2006 حين تغلب على الاسباني رافايل نادال.

والفوز هو التاسع على التوالي ليوجني الذي كان توج بطلا في دورة مدراس الهندية قبل انطلاق بطولة استراليا مباشرة وذلك بفوزه الكاسح على نادال بالذات في المباراة النهائية.

وقال دافيدنكو:«لقد لعب يوجني بشكل جيد أمس وشكل ازعاجا كبيرا لي خصوصا في الكرات المقصية إذ كان يتعين علي الانحناء أكثر على ركبتي لردها فأدركني التعب بسرعة».

ولم يبذل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا جهدا كبيرا لبلوغ ربع النهائي بدوره على حساب الفرنسي بول هنري ماتيو الثالث والعشرين 6-4 و3-صفر ، ثم بالانسحاب بسبب الاصابة بعد 50 دقيقة فقط على بداية المباراة.

ولكن نادال أكد قائلا أنه:«كان يقدم أفضل مستوى له في البطولة حتى الآن» .. يذكر أن الاسباني لم يفقد أي مجموعة في البطولة التي يسعى الى الابتعاد اكثر فيها بعد أن اكتفى بالوصول الى ربع النهائي العام الماضي للمرة الاولى في مسيرته.

وبلغ دور الثمانية أيضا الفنلندي ياركو نييمينن الرابع والعشرون بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر التاسع والعشرين 3-6 و7-6 (9-7) و7-6 (11-9) و6-3.

وفي الدور الثالث، فاز الاسباني دافيد فيرر الخامس على الاميركي فنسنت سبادي 6-3 و6-3 و6-2، والاسباني خوان كارلوس فيريرو الثاني والعشرون على الارجنتيني دافيد نالبانديان العاشر 6-1 و6-2 و6-3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى