تميزت بافتتاحها ومستواها ..الوحدة وشمسان والتلال وحسان يفوزون في البطولة الشاطئية الثانية لكرة القدم

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
بحماس كبير وتنافس قوي ومتابعة تواصلت عصر أمس البطولة الشاطئية الثانية لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد اليمني العام لكرة القدم برعاية شركة النفط اليمنية بعدن، وذلك بإقامة مباراتين حملتا الندية والإثارة.

حيث جمعت الأولى فريقي وحدة عدن والروضة اللذين قدما مباراة عالية المستوى مزجا فيها كثيرا من الفواصل والفنيات التي بدون شك أرضت الجمهور الذي تابعها.. فكانت البداية لصالح الروضة الذي وصل إلى شباك الوحدة عبر عمار ليتدارك الوحدة الوضع ويرتب نفسه سريعا ليعادل النتيجة محمد سالم الذي عاد وأضاف هدفا ثانيا، بعدها انتفض الروضة ونظم هجمات متتالية سجل منها هدف التعادل عبر حسين أحمد.

بعدها سارت المباراة سجالا وتألق حارسا المرميين، وتنوعت هجمات الفريقين فنال الوحدة من خلال ذلك التقدم بهدف جميل لعمار محمد ثم تتوالى الهجمات هنا وهناك، الروضة للتعديل والوحدة لمضاعفة النتيجة، وبين هذا وذاك نال وحدة عدن ما يريد بهدف رابع من خلال محمد سالم الذي سجل هدفه الشخصي الثالث. توسيع الفارق جعل لاعبي الروضة في وضعية البحث عن تقليص الفارق، فنالوا ذلك بهدف ثالث سجله أسامه سالم، إلا أن لاعبي الوحدة بعد ذلك عادوا وسجلوا هدفين متتاليين عبر بسام محمد وعبدالله الخضر ليتواصل الأداء القوي على الملعب، ليترجم ذلك بحسم الوحدة للقاء بهدفين آخرين عبر محمد سالم وعبدالله الخضر، كما سجل الروضة هدفين آخرين لتنتهي المباراة بفوز وحدة عدن بثمانية أهداف مقابل خمسة للروضة.

وفي المباراة الثانية التقى شمسان ونصر عدن، وسارت أحداثها على نفس النهج بتنافس لافت ترجمها لاعبوالفريقين على أرض الملعب بما امتلكوه وسعوا من خلاله إلى تحقيق الفوز ونيل نقاط اللقاء لتكون خطوة للمنافسة في المراحل القادمة.

المباراة في بدايتها أعطت النصر فرصة الوصول المبكر جدا إلى شباك شمسان بهدف سجله أحمد رشاد ليرفع من إيقاع اللعب، ويسجل شمسان التعادل من خلال مروان عبدالملك ليتبادل بعدها الفريقان الهجمات التي رسمت شكلا جميلا للأداء، فحقق النصر هدفا آخرا عبر وهيب حسين وعادل شمسان النتيجة عبر مأمون علي.

وفي الشوطين الثاني والثالث سعى كل طرف للوصول إلى الغاية وحسم اللقاء، فتحقق ذلك لشمسان الذي سجل ثلاثة أهداف عبر محمد حسين (هدفين) وأسامة علي، فيما اكتفى النصر بهدف لحكيم عبدالله، لينتهي اللقاء بفوز شمسان بخمسة أهداف مقابل ثلاثة للنصر.

أدار اللقاء أمين عاشور وإيهاب باشراحيل ومحمد النويجي وعبدالعزيز فارع.

هذا ووسط أجواء رائعة وحضور كبير كان مسرحه شاطئ جولدمور بمدينة التواهي في عدن انطلقت عصر أمس الأول مباريات البطولة الشاطئية الثانية لكرة القدم، التي تقام برعاية شركة النفط اليمنية بعدن وينظمها الاتحاد اليمني العام لكرة القدم.

حيث جاء الافتتاح كوصلة رائعة سعى المنظمون إليها خطوة وراء خطوة في ظل الدعم اللامحدود للأخ م. عاتق أحمد علي محسن، مدير شركة النفط اليمنية بعدن ورئيس اللجنة العليا المنظمة، والذي كان في مقدمة الحضور، وحرص على النزول إلى أرض الملعب ومصافحة لاعبي فريقي لقاء الافتتاح (التلال والميناء) اللذان دشنا مباريات البطولة بأداء قوي وجميل، وكانت الأهداف الغزيرة عنوانه الأبرز، حيث نجح لاعبوالتلال بلعيد وماجد والأصبحي والجابر ورمزي وأمين عوض، ومن خلفهم الحارس عمروس في التفوق على لاعبي الميناء معاذ والمرفدي ورامي والآخرين، ليحققوا فوزا كبيرا قوامه 4/11.

وفي اللقاء الثاني الذي جمع حسان أبين وشعلة عدن كانت الندية أيضا حاضرة، وتناوب الفريقان في التسجيل والسيطرة، إلا أن حسان كان في الأخير صاحب الكلمة وفاز 6/7

أدار المباراتين هشام قاسم وخالد أمين وسيف محمد غالب ميقاتي وحسين عبيد.

حضر الافتتاح م. عاتق أحمد علي محسن، مدير عام شركة النفط اليمنية بعدن، ود. عزام خليفة مستشار رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، وجمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن، وم.حسن سعيد قاسم نائب رئيس نادي التلال، وعزيز سالم رئيس فرع اتحاد الكرة بعدن، والكابتن عبدالله فضيل مدرب المنتخب الوطني للشباب، ومحمد حيدان عضو مجلس إدارة نادي الشعلة، وصادق عبدالكريم أمين عام نادي الجلاء، ونجما الزمن الكروي الجميل وجدان شاذلي وفؤاد عباس.

> بدخول البطولة يومها الثاني وبما كان حاضرا على أرض الواقع سيكون الموعد مع النجاح أكيد بإذن الله تعالى.

> حرص كبير تبديه الشركة الراعية من خلال التفاعل وترتيب الأمور في كل الاتجاهات.

> الأخ جمال اليماني، مدير عام مكتب الشباب نفس رياضي حقيقي تواجد في مباراتي الأمس، وأكد حرص المكتب على دعم مثل هذه البطولات لخدمتها للرياضة والشباب.

> الكابتن عبدالعزيز فارع، المشرف الفني للبطولة رجل المهمة بمتابعته لكل صغيرة وكبيرة وبحرص.

> الكابتن عبدالرب حسين بصمة في مشاوير البطولة.

> ياسر عبده جهود طيبة تستحق الإشادة في كواليس البطولة.

> غالب منصور، رئيس قسم الكورنيشات والشواطئ بعدن جهود حثيثة في إيصال الملعب إلى الجاهزية، وقدم الكثير من التسهيلات تستحق الإشادة.

> يلعب اليوم المنصورة والشعلة في الثالثة والنصف عصرا، وحسان والتلال في الرابعة والنصف عصرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى