فيما تقام اليوم دورة في الجانب التحكيمي والإداري ..البطولة الشاطئية الثانية لكرة القدم تتواصل والتنافس عنوانها

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
على مسار أهدافها الموضوعة، والتي تحمل تطلعات الوصول باللعبة إلى المدى الذي يساعد على انتشارها وانتشالها من وضعيتها الغائبة، تواصلت عصر أمس في شاطئ جولدمور مباريات البطولة الشاطئية الثانية التي ينظمها الاتحاد اليمني العام لكرة القدم برعاية شركة النفط اليمنية بعدن، حيث أقيمت مباراتان ضمن المجموعة الثانية، جمعت الأولى فريقي الجلاء والنصر، والثانية الوحدة وشمسان.

< في اللقاء الأولى كان الجلاء صاحب الكلمة العليا، بعدما تفوق لاعبوه في أوقات عديدة من اللقاء، وصلوا من خلالها مرارا وتكرارا نحو مرمى النصر، الذي استبسل حارسه كثيرا أمام العديد من الكرات التي سددها لاعبو الجلاء.

أفضلية الجلاء قابلها ظهور للاعبي النصر في الملعب، وتقديم عطاء عابه ضعف الجانب البدني، الذي لم يساعد على إظهار الكثير، وإعلان الندية والتكافؤ سوى في بعض الأوقات.

وعلى ذلك النهج كان الفوز لصالح لاعبي الجلاء، الذين سجلوا ثمانية أهداف عبر عبداللطيف علي (ثلاثة أهداف) وزياد أحمد وصالح الطعسلي وعبدالله حسين وأيمن غازي ومنصر العطر، فيما اكتفى النصر بثلاثة أهداف سجلها نياز صالح (هدفين) وعمار عبده علي.

< وفي اللقاء الثاني حضرت الندية والتكافؤ حتى اللحظات الأخيرة، التي احتفظت بأسرارها لإعلان الفريق الفائز، فالمباراة التي كان طرفاها وحدة عدن وشمسان اتسمت بكل شيء، وتفنن اللاعبون على مدار أشواط اللقاء الثلاثة، وتبادلوا الهجمات، والخطورة تغزو الشباك بأهداف رائعة، فابتدأ الوحدة ذلك وسجل هدفين عبر عبدالله الخضر ومحسن الخيال أنهى بهما الشوط الأول لصالحه، وفي الشوط الثاني انتفض شمسان وسجل هدفا أول من خلال رامي عبدالقوي قلص به الفارق ليعود الوحدة ويوسعه بهدف ثالث لمحسن الخيال، ليرتفع النسق ويتنوع اللعب بأداء قوي وحماس حمل الكثير من الإثارة، والتي ترجمت في حالة من التنافس ووصول متسارع للاعبين إلى الشباك، هدف هنا وهدف هناك، فبعد أن أضاف الوحدة هدفا رابعا عاد شمسان لتسجيل هدف ثان وثالث، ثم سجل الوحدة هدفا خامسا، ليعود شمسان بهدفين ويعادل النتيجة وليسجل الوحدة هدفا سادسا ، فعادل شمسان النتيجة مرة أخرى ليخطف الوحداوية هدف الفوز في آخر اللحظات بهدف سابع..سجل لوحدة عدن محسن الخيال (هاتريك) وفضل الهدار هدفين وعبدالله الخضر وعلي غرابة ، فيما سجل لشمسان رامي عبدالقوي وعلاء محمد من هدفين وبكيل قاسم ومأمون علي.

< هذا وكانت مباراتا امس الأول قد أسفرت عن فوز التلال على حسان بسبعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة جميلة وقوية جدا، لم يحسمها التلال سوى في الشوط الثالث، وفوز الشعلة على المنصورة بعشرة أهداف مقابل خمسة أهداف.

أدار مباراتي الأمس عبدالهادي باخزيم وسليم محمود وعبدالعزيز فارع ميقاتي ووجدان عمر زيد.

وأدار مباراتي أمس الأول الدولي خلف اللبني وعلي الحسني وسيف محمد غالب وعبدالعزيز فارع.

> مباريات البطولة ترسم حدثا رياضيا شاملا، وضعت له الأمور وبعناية الشركة الراعية.

> الأخ م. عاتق أحمد علي محسن، مدير عام شركة النفط اليمنية راعية البطولة حرص ألاينقطع بالتواصل والسؤال، وإزالة أي معوقات، فقد قدم لكل الفرق المشاركة كمية من الوقود كدعم شخصي منه.

> عمر محمد الفروي، نائب المدير الإداري بشركة النفط وعضو اللجنة العليا، كلمة السر في كل شيء وجهد وقدرة على التعامل مع كل جديد.

> الكابتن الجميل جميل سيف عضو اللجنة الإضافة الحقيقية للبطولة، تاريخ حاضر في واقع البطولة.

> الإعلامي المتميز والقلم صاحب الخصوصية والاتزان محمد علي العولقي، الحاضر الدائم لمباريات البطولة والرونق الجميل في أمسياتها.

> تصرف عجيب أبداه رياض كمال الدين مسؤول أنشطة شمسان عقب نهاية لقاء فريقه بعد أن أعطى لنفسه العنان ودون فهم، فتصرف بشكل فاجأ الجميع، حيث توجه صوب اللجنة المنظمة والمشرفين وأعلن انسحابه، متناسيا أنه يمثل ناديا إسمه شمسان ولا يمثل نفسه، وأنه يخوض مسابقة رسمية ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم .. فما رأي إدارة شمسان في هذا التصرف غير المسؤول، والذي يسيء لشمسان؟

> مصطفى حسين أحد الجنود المجهولين في كواليس البطولة ويستحق التقدير والثناء.

> يلعب اليوم الميناء وحسان، والتلال والمنصورة .. ويلعب غدا الخميس الروضة وشمسان، والجلاء والوحدة.

> على هامش البطولة تنظم اليوم شركة النفط اليمنية راعية البطولة دورة مصغرة في الجانب التحكيمي والاداري للاندية المشاركة في البطولة بحضور مشرف البطولة وخبيري التحكيم سعد خميس وسيف محمد غالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى