محافظ إب يتفقد أعمال الترميم الجاري لإعادة تأهيل مسجد الملكة أروى وقصرها الأثري

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
قام يوم أمس الأخ علي بن علي القيسي، محافظ إب يرافقه الأخ أمين الورافي، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة بتفقد مديرية جبلة.

وخلال هذه الزيارة تفقد الأخ المحافظ أعمال الترميم الجارية في كل من مسجد الملكة أروى بنت أحمد وقصرها الأثري، وكذا عدد من المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها في المديرية.

وأثناء تفقده مسجد الملكة أروى وجه المحافظ القيسي بإعادة ترميم المدخل الشرقي للمسجد بما يتناسب مع نوع مبناه الأثري القديم، مشددا على عدم ادخال أحجار مختلفة الألوان تتسبب في القضاء على معلمه التاريخية. إلى ذلك استمع الأخ المحافظ الى شرح من المهندسين القائمين على عملية الترميم على ما تم انجازه من هذه العملية والذي بلغت نسبته %90، ولم يتبق سوى بعض الملحقات مثل الحمامات والمخارج.

كما وجه المحافظ بإعادة ترميم المصاحف القرآنية التي يحويها المسجد والتي يبلغ عمرها نحو 950 عاما.

عقب ذلك التقى الأخ المحافظ بمدير عام المديرية وأعضاء المجلس المحلي فيها بالمبنى الجديد للمجمع الحكومي.

وفي كلمة ألقاها أمام الحاضرين قال الأخ المحافظ: «أنا سعيد وأنا أشاهد انجاز عدد من المشاريع التنموية في مديرية جبلة كالطرقات والرصف والانارة والكهرباء والمياه والترميم والصحة وهذا المجمع الحكومي، ولكن عليكم عدم الغرور والاسراع بحل قضايا المواطنين وتسهيل المعاملات الخاصة بهم وعدم تعقيدها وابتزاز المواطن، فأنتم جئتم من أجل خدمة المواطن ونحن جميعا ايضا، والمشاريع القادمة كثيرة لجبلة هذه المدينة التاريخية لليمن».

واضاف:«اليوم زيارتنا هذه للمديرية التاريخية ولجامعها وقصر الملكة ومشاهدتنا لما تم انجازه في الترميم، ولكن المطلوب الدقة في العمل وليس الاسراع والخراب في الشهر الثاني».

وفي تصريح خص به «الأيام» أكد المحافظ القيسي «أن جبلة تستحق منا الكثير وانجاز وترميم المسجد الذي سيفتتح بعد شهرين ان شاء الله بتكلفة ترميم قدرها 127 مليون وسوف نعمل على حل جميع القضايا المتعلقة بالموظفين داخل المسجد التاريخي والقصر والعمل جار لترقيمه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى