كتلة المشترك بمحلي حضرموت تشيد بقرار محلي سقطرى منع دخول القات إلى الجزيرة

> المكلا «الأيام» وليد باعباد:

> أشاد مصدر مسئول في كتلة أحزاب اللقاء المشترك بالمجلس المحلي في محافظة حضرموت بقرار المجلس المحلي لجزيرة سقطرى الخاص بمنع دخول القات إلى الجزيرة الذي كان المجلس المحلي بالمحافظة قد أقره في جلسته المنعقدة في الفترة 20 ـ 22 يناير الجاري.

وأهاب المصدر بكافة المجالس المحلية في المديريات أن تحدو حدو المجلس المحلي بجزيرة سقطرى لحماية المواطنين من آفة القات الخبيثة.

وفيما يتعلق بموقف الكتلة من دعوة المجلس المحلي بالمحافظة الأطباء إلى رفع الإضراب الساري في كافة مستشفيات المحافظة، قال المصدر «إن الكتلة ترى أن الإضرابات والمسيرات وكافة الأشكال الضاغطة التي تمارسها منظمات المجتمع المدني لنيل حقوق منتسبيها أمر دستوري ومشروع، وكان حريا بالسلطة المحلية ممثلة برأس هرمها الالتقاء بنقابة الأطباء التي تمثل شريحة هامة تحظى بتقدير واحترام المجتمع نظرا لما تقدمه من خدمات جليلة لكافة المواطنين، غير أن السلطة المحلية وللأسف لم تلتقيهم، وهو ما اعتبره الأطباء نوعا من التعالي والترفع والغطرسة، كما أن من مثلها في بداية الحوار دخل في خلاف مباشر مع ممثلي النقابة واتهمهم بالتسييس وأن هناك قوى حزبية تقف خلف فعاليتهم».

وقال المصدر «إننا في كتلة المشترك في المجلس المحلي بمحافظة حضرموت مع كل شريحة تطالب بحقها وفق الدستور والقانون، وعلى السلطات التنفيذية أن تستمع إلى هذه المطالب وأن تعمل على تلبيتها، خاصة وأننا نرى أن مطالبهم معقولة، وأيضا سبق للسلطة منذ فترة الالتزام بها».

وحذر المصدر من استخدام أي إجراءات أو تعسفات تطال المضربين، محملا السلطة المحلية مسئولية استمرار الإضراب والمعاناة التي يعاني منها المرضى في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى