شبكة كهرباء الشحر هل تلفط أنفاسها الصيف القادم؟

> الشحر «الأيام» محمد سالم قطن:

> في لقاء نظمه منتدى الشحر الثقافي مساء يوم أمس الأول كشف م.عمرو سعيد الجريري مدير فرع المؤسسة بمديرية الشحر النقاب عن الصعوبات التي تعانيها المؤسسة في توصيل التيار إلى المستهلكين بالرغم من توفر القدرة التوليدية الكافية، وذلك نتيجة تقادم العهد بشبكة التوزيع الكهربائي في المدينة وتجاوزها العمر الافتراضي منذ بضع سنوات، وشرح م.الجريري في اللقاء الآثار السلبية لحالة الشبكة المهترئة في ارتفاع نسة الفاقد من التيار وفي كثرة الانطفاءات وتزايد الانقطاعات اليومية وصعوبة التحكم في الشبكة عند الصيانة وتضاعف وتيرة الأحمال على محولات قديمة يتجاوز عددها 34 محولا منتشرة في عموم أحياء الشحر وضواحيها.

وأشار الأخ الجريري في سياق محاضراته أمام مرتادي المنتدى إلى أن فرع المؤسسة كان قد أعد تصورا فنيا متكاملا لانتشال شبكة كهرباء الشحر من أوضاعها الصعبة تلك بتكليف من الاخ عبدالقادر علي هلال محافظ المحافظة سابقا وزير الإدارة المحلية حاليا إلا أن المشروع لم يجد طريقة للتنفيذ حتى الآن رغم مرور قرابة 3 سنوات على تقديمه لوزارة الكهرباء.

وقد تركزت التعقيبات والملاحظات التي أبداها مرتادو المنتدى على هذه القضية وأهابوا بكل الجهات الرسمية والشعبية وفي مقدمتها مجلس الوزراء وكتلة حضرموت في مجلس النواب لتبنيها في أسرع وقت ممكن والتخوف الكامن في نفوس الأهالي من تعرض المدينة الصيف القادم لصيف ساخن كئيب.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى الشحر الثقافي الاجتماعي الذي تأسس في سبتمبر العام الماضي قد أخذ على عاتقه تنظيم سلسلة من اللقاءات والمحاضرات تهتم بالشأن العام في المديرية، إلى جانب النشاطات الثقافية التي يقوم بها، وأفاد الأخ عمر أحمد باخوار سكرتير المنتدى بأن تنظيم هذا اللقاء الموسع مع مدير فرع المؤسسة هو أول لقاءات المنتدى في خطة للفصل الأول من العام الحالي 2008م وستليه فعاليات ولقاءات قادمة، بإذن الله، كما نظم المنتدى خلال الفصل الأخير من العام الماضي مجموعة من المحاضرات الثقافية والتاريخية شارك فيها كل من الباحث عبدالرحمن عبدالكريم الملاحي ود. ثابت صالح اليزيدي عن (الشحر التسمية والتاريخ) والشيخ ياسر محمد باعباد عن (المطارحات الفقهية بين علماء الشحر في القرن العاشر الهجري) ود. محمد محفوظ جوبان عن (القضاة الحضارمة في مصر) والباحثين حسين عبدالله الجيلاني وعبدالله صالح حداد وماهر عوض بن صالح عن (الأديب عبدالله محمد باحسن) إضافة إلى أمسية فنية تراثية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء الشعبيين مع شيخ الفنانين سعيد عبدالنعيم، وسينظم المنتدى أوائل فبراير القادم لقاء عن ذكرى الشاعر الراحل حسين أبوبكر المحضار يشارك فيه د. سعيد سالم الجريري والباحث حسن محمد بن طالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى