دروجبا يتحلى بالروح الوطنية بإعلان رغبته فى المشاركة بدورة بكين

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أظهر ديديه دروجبا نجم هجوم منتخب كوت ديفوار ونادي تشيلسي الانجليزي مدى قوة مشاعره الوطنية بعد أن أبلغ الاتحاد الايفواري لكرة القدم رغبته فى ارتداء فانلة بلاده فى دورة الالعاب الاوليمبية ببكين بعد تأهل المنتخب الاوليمبي الايفواري لدورة الالعاب الاوليمبية ببكين 2008 لأول مرة فى تاريخه.

المعروف أن النجوم الافارقة المحترفين فى البطولات الاوروبية يعانون من ضغوط رهيبة من قبل انديتهم الاوروبية لمنعهم من المشاركة فى البطولات الافريقية لا سيما دروجبا الذي يعد عنصرا أساسيا فى هجوم تشيلسي.

وذكرت مجلة «ليكيب» الفرنسية على موقعها الألكتروني ان جيرار جيلي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الاول والاوليمبي رحب باستعداد دروجبا للمشاركة مع الفريق الاوليمبي فى الدورة بوصفه إضافة قوية لمجموعة الشباب الذين يضمهم المنتخب الاوليمبي.

ويذكر أن القوانين التى تدير المنتخبات الاوليمبية فى البطولات الدولية تسمح بمشاركة 3 لاعبين تزيد اعمارهم عن 23 عاما فى الفرق الاوليمبية سواء كان هؤلاء الثلاثة من اللاعبين المحليين او اللاعبين الدوليين.

ويذكر أن دروجبا الذى بلغ سعره أكثر من 40 مليون يورو ( 450 مليون جنيه تقريبا) أظهر العديد من المواقف الوطنية لصالح بلاده فإلى جانب مطالبته بالمصالحة الوطنية في كوت ديفوار بين الحكومة و المتمردين فإنه يعمل على مساعدة فقراء بلاده و شبابها الذين يعانون البطالة بإقامة مشروعات صغيرة لهم مثل شراء سيارات تاكسي لتشغيل الشباب فضلا عن تبني المواهب الكروية الصغيرة فى كوت ديفوار.

وكان الفريق القومي الايفواري قد تأهل لأوليمبياد بكين بعد فوزه على زامبيا 4 / 1 في تصفيات أفريقيا المؤهلة لأوليمبياد بكين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى