نقابة المهن التعليمية والتربوية بحضرموت تبلغ منتسبيها بالمعالجات لحقوقهم

> المكلا «الأيام» خاص:

> أصدرت نقابة المهن التعليمية والتربوية فرع محافظة حضرموت بياناً نقابياً يوم الأربعاء الماضي وجهته إلى «كل معلم وتربوي» جاء فيه:

«على امتداد الفترة الماضية عملت النقابة بصمت وتابعت الجهات ذات العلاقة، وعقدت لقاءات بكل من أ. د. عوض حسين البكري مدير مكتب التربية والتعليم بحضرموت، والأستاذ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت، واستطاعت النقابة أن تستثمر علاقاتها المميزة بالإدارة والسلطة المحلية لنيل حقوقنا كما عودناكم دوماً، فكان للعمل الطيب أثر في نفوسكم نستحق عليه الثناء والاحترام، وقد تمخضت هذه المتابعات واللقاءات عن النتائج التالية:-1 صرف مستحقات المعلمين والتربويين من جراء تنفيذ المرحلة الثانية من استراتيجية الأجور في غضون الأسبوع القادم.-2 تحريك ملف المستبعدين من بدل طبيعة العمل، ولذلك نمنح الوزارة حتى تاريخ 2008/2/17 لصرف مستحقات طبيعة العمل للمستبعدين وهم: التوجيه الفني، الوكلاء، مدرسو الأنشطة المدرسية وغيرهم، ما لم فإن النقابة ستتخذ الإجراءات القانونية التي كفلها الدستور.-3 متابعة المكتب التنفيذي للنقابة بصنعاء بدعم قرار مجلس الوكلاء بالوزارة لاعتماد بدل طبيعة العمل للإداريين والتربويين في إدارات التربية.-4 تعهد المحافظ بحل مشكلة الأراضي لعدد (400) معلم يحملون وثائق رسمية.-5 وضع اعتبار في المخططات الجديدة للمعملين والتربويين الذين لم يتحصلوا على قطع أراضي.-6 تم الاتفاق على معالجة الاختلالات في مخطط المعلمين في قارة الدنيا في الديس الشرقية، على أن تركن الأراضي وتسلم للمعلمين والتربويين في شهر فبراير- مارس 2008م.-7 متابعة قطع الأراضي للمعلمين والتربويين في مديرية الشحر.

إن المناخ موات أكثر من أي وقت مضى لتحقيق مآربنا، وتحديد أولويات أهدافنا واستكمال انتخاباتنا النقابية. أما المتخاذلون في المواقف الصعبة، والمشككون في مصداقية النقابة والمتآمرون عليها فهم كالعابثين بذيل الأسد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى