لاعب خط وسط المغرب سفري يرى صعوبة فوز فريقه بكأس الأمم الأفريقية

> عوام «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أعرب يوسف سفري لاعب خط وسط المنتخب المغربي لكرة القدم عن اعتقاده بأن منتخب بلاده (أسود الاطلسي) ليس لديه فرصة في الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا مشيرا إلى أن فريقه سيكون محظوظا إذا نجح في التغلب على المنتخب الغاني والتأهل للدور الثاني في البطولة.

وقال اللاعب في تعليقه على الهزيمة التي مني بها فريقه أمام المنتخب الغيني 3/2 مساء أمس الأول الخميس إن الحظ قد يحالف فريقه ليصل إلى الدور الثاني في البطولة ولكن الفريق يضم بين صفوفه قلة من اللاعبين المتميزين وبالتالي لن يستطيع استكمال المشوار في البطولة والمنافسة على اللقب مع منتخبات مثل نيجيريا وكوت ديفوار ومصر.

وأضاف سفري لاعب ساوثهمبتون الانجليزي أن كرة القدم الافريقية تتقدم بسرعة وأصبح من الصعب على المنتخب المغربي مجاراة هذه الفرق مشيرا إلى أنه لم يتوقع مطلقا أن يحقق الفريق هذا الفوز الكبير الذي حققه على المنتخب الناميبي 1/5 في المباراة الاولى له في البطولة.

ورغم ذلك قال سفري إنه يعتقد أن منتخب بلاده ما زال يملك الفرصة للتأهل إلى دور الثمانية إذا تجنب الوقوع في نفس الأخطاء «الساذجة والسخيفة»التي وقع فيها أمام المنتخب الغيني.

غياب فورونين عن ليفربول نحو 6 أسابيع

أعلن نادي ليفربول خامس ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس الجمعة ان مهاجمه الدولي الاوكراني اندري فورونين سيخضع لعملية جراحية في الكاحل ستبعده لفترة تصل الى 6 أسابيع..وسيتخلف فورونين في هذه الحالة عن المشاركة مع فريقه ضد انتر ميلان الايطالي في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الذي يقام ذهابا في 19 فبراير وإيابا في 5 مارس، علما بأن ليفربول هو وصيف بطل الموسم الماضي.

بريدراج مياتوفيتش : ريال مدريد الافضل عالميا

قال بريدراج مياتوفيتش مدير الكرة في ريال مدريد الاسباني ان فريقه هو الافضل في العالم..وقال مياتوفيتش في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الرياضية اليومية أمس الجمعة:«اعتقد ان ريال مدريد هو اكثر فريق متكامل في العالم سواء من ناحية النتائج واللعب».

وأضاف:«أتابع جميع بطولات الدوري ولا يوجد فريق في العالم أفضل مننا.. أنظر الى الاحصاءات لتعرف أننا الفريق الافضل» .. ويتصدر ريال مدريد دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه وتأهل الى دور الستة عشر بدوري الابطال الاوروبي لكرة القدم لكنه خرج من بطولة كأس الملك في اسبانيا.

وعاد للتدريب مع الفريق اللاعبون ارين روبن وكريستوف ميتسلدر وروبرتو سولدادو بعد تعافيهم من اصابات.

التيار الكهربائي مشكلة الشركة الفرنسية والخيمة اختراع سوداني‏!‏

في الوقت الذي ينشغل فيه الجميع بالمباريات وأحداثها وتفاصيلها في ملاعب غانا‏ ..‏ وتتواصل متابعة أحوال النجوم الكبار من نوعية دروجيا ومايكل إيسيان وصامويل إيتو ومامادو ديارا وكانوتيه وغيرهم‏ ..‏ فإن الملاعب الغانية تشهد أحداثا من نوع آخر لم يتوقف عندها الكثيرون لكونها لا تعنيهم وليست لها علاقة بكرة القدم ‏..‏ وهذه الأحداث صنعت مشاهد اهتم بها البعض وروجوا لها‏ ..‏ ومن هذه المشاهد التي تستحق الرصد والتسجيل في غانا ما فعله الصحفيون السودانيون الذين يرافقون منتخب بلادهم في كأس الأمم الأفريقية‏.

فالظروف الصعبة التي تعيشها المدن الغانية التي تقام بها فعاليات البطولة فرضت علي الصحفيين السودانيين مواجهتها والتعامل معها على طريقتهم‏ ..‏ فهم لم يجدوا أماكن للإقامة في فنادق غانا لأنها كاملة العدد والدليل أن منتخب الكاميرون حجز لنفسه فندقا كاملا بإسمه رغم أن بعثة الكاميرون لم تشغل كل غرف الفندق ووجد الصحفيون السودانيون الحل في إقامة خيمة لهم في الشارع حسب رواية القناة الرياضية المغربية التي رصدت هذا الحدث ‏..‏ ونقلت المتاعب التي يواجهها رجال الاعلام والصحافة في عملهم هناك وهذا الموقف يوضح الفارق الكبير بين الرفاهية والراحة التي عاشها رجال الاعلام والصحافة في كأس الأمم الافريقية التي أقيمت في مصر قبل عامين‏,‏ وبين المعاناة في غانا‏,‏ ولم يقتصر الأمر علي هذه المشكلة فالشركة الفرنسية المسئولة عن نقل المباريات على الفضائيات تواجه ظروفا صعبة وقاسية والمسئولون في هذه الشركة يضعون أيديهم علي قلوبهم من شدة الخوف والقلق‏ ..‏ فالشركة الفرنسية تسعى لتقديم الأفضل والأحسن بالنسبة للصوت والصورة‏.

ولذلك قامت بتوزيع إمكاناتها على الملاعب الأربعة التي تقام عليها المباريات وهي ستاد أكرا في العاصمة الغانية وستاد بابا يارا في مدينة كوماسي وملعب سيكوندي وأخيرا ستاد تامالي كالاداب بارك وفي كل ملعب من هذه الملاعب وضعت الشركة الفرنسية ‏18‏ كاميرا ما بين متحركة وتابعة لنقل كل التفاصيل والأحداث وتقديمها للمشاهدين ‏..‏ والمشكلة التي تواجه الشركة الفرنسية وتؤرقها يوميا هي الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي يوميا‏..‏ فإستعانت الشركة الفرنسية بخبراء من بلجيكا لوضع حل لهذه المشكلة حتى لا يشعر بها المشاهدون‏.

والحل الذي اختاروه هو الإعتماد على المولدات الكهربائية التي تعمل بالسولار لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة سواء للأجهزة أو إضاءة الملاعب‏.‏.وكان توزيع التذاكر الخاصة باللاعبين والأجهزة الفنية مشكلة اذ كان من المفترض أن يتسلم كل منتخب عددا محددا من التذاكر‏..‏ وهذه المشكلة أثارت غضب الفرنسي كلود لوروا المدير الفني لمنتخب غانا قبل مباراة الافتتاح الذي طلب من المسئولين في غانا توفير عشر تذاكر للفريق ولم يحصل إلا على ثلاث تذاكر فقط‏,‏ ومن الطبيعي أن تكون كأس الأمم الأفريقية سوقا يستفيد منها الغانيون للترويج لبضاعتهم وبيعها‏ ..‏ فقد ازدحمت شوارع المدن الغانية بالباعة وكانت بضاعتهم عبارة عن فانلات وتي شيرتات وكوفيات وطواقي مكتوب عليها غانا‏2008‏ وشهدت هذه البضاعة رواجا وإقبالا من جانب الزائرين وتراوحت الأسعار من‏25‏ دولارا للفانلة الواحدة وخمسة دولارات للطاقية‏.‏

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى