بطولة انجلترا:مانشستر يونايتد وارسنال يواصلان الصراع محليا

> لندن «الايام» ا.ف.ب:

>
يواصل مانشستر يونايتد المتصدر بفارق الاهداف عن آرسنال صراعهما محليا عندما يستقبل الاول بورتسموث والثاني نيوكاسل في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم المقررة اليوم وغدا.

واجتاز الفريقان بنجاح عقبة الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا في اليومين الاخيرين، فقلب مانشستر يونايتد تخلفه امام توتنهام صفر/1 الى فوز 1-3، في حين لم يجد آرسنال صعوبة في تخطي نيو كاسل بثلاثية نظيفة.

على ملعب «اولدترافورد» يسعى مانشستر الى مواصلة سلسلة انتصاراته حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة فقط هذا الموسم علىأرضه عندما يستقبل بورتسموث الذي يعاني من غياب عدة لاعبين يدافعون عن الوان منتخباتهم في كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في غانا.

ومن المتوقع ان يستمر غياب المدافع الصربي الصلب نيمانيا فيديتش بسبب اصابته بفيروس منعه من المشاركة في المباراة ضد توتنهام، وقد يلجأ مدرب الشياطين الحمر اليكس فيرغوسون الى إجراء بعض التغييرات على تشكيلته بحيث يريح الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز وإشراك البرتغالي لويس ناني مكانه، وربما يمنح بول سكولز مركزا أساسيا بعد شفائه من اصابة في ركبته أبعدته ثلاثة اشهر عن الملاعب قبل ان ينزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني ضد توتنهام.

أما بورتسموث الطامح الى مركز يؤهله للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بقيادة مدربه القدير هاري ريدناب فبإمكانه إشراك مهاجمه التشيكي الجديد ميلان باروش المنتقل اليه معارا من ليون الفرنسي امس الأول الاحد.

وخاض باروش وهو هداف كأس الامم الاوروبية الاخيرة عام 2004 برصيد 5 اهداف تجربة الدوري الانجليزي في صفوف فريقي ليفربول وأستون فيلا.

وعلى ستاد الامارات، يأمل آرسنال في تكرار فوزه على نيوكاسل في غضون ثلاثة ايام.. والمباراة هي الثالثة لنيوكاسل بإشراف مدربه القديم -الجديد كيفان كيغان علما بأن الاولى انتهت بتعادله سلبا مع ضيفه بولتون، والثانية بخسارته أمام آرسنال بالذات صفر/3.

ويأمل كيغان ان يستعيد مهاجمه الدولي مايكل أوين شهيته التهديفية في مواجهة آرسنال علما بأن الاخير صام عن التهديف في الدوري المحلي منذ اكتوبر الماضي..وقال كيغان:«بدأ أوين يقترب من الوصول الى كامل لياقته البدنية بعد إصابات متكررة تعرض لها في السنوات الاخيرة، واذا نجحنا في تزويده بالكرات المتقنة فإنه سيسجل وأنا واثق من هذا الأمر».

في المقابل من المحتمل ان يغيب لاعب وسط آرسنال التشيكي توماس روزيكي عن المباراة بعد اصابته في ساقه السبت الماضي ولم يتمكن من إكمال المباراة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بولتون مع فولهام، وميدلزبره مع ويغان، وسندرلاند مع برمنغهام، وتشلسي مع ريدينغ، ودربي كاونتي مع مانشستر سيتي، وإيفرتون مع توتنهام، ووست هام مع ليفربول.

فيرجسون يشيد برونالدو بعد فوز مانشستر على توتنهام بكأس انجلترا

أشاد سير أليكس فيرجسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم من جديد بلاعبه كريستيانو رونالدو بعدما سجل المهاجم البرتغالي هدفين لمانشستر في الشوط الثاني ليقوده للفوز على توتنهام 1/3 مساء أمس الأول الاحد ضمن منافسات الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا.

وقال فيرجسون بعد المباراة:«لقد كان رونالدو رائعا من جديد .. فقد لعب ضربة الجزاء جيدا، ثم تمكن من استغلال خطأ دفاعي في نهاية المباراة ليسجل الهدف الثاني لمانشستر». وأضاف:«لقد كانت عروضه رائعة ، وقيمة أهدافه كبيرة للغاية».

وقال فيرجسون:«ربما لم نكن في قمة مستوانا بشكل عام خلال المباراة ، وكان بعض أداء بعض اللاعبين فاترا..ولكننا فرضنا سيطرتنا على المباراة وخلقنا عددا من الفرص التهديفية وإن ظلت لمساتنا الاخيرة ليست جيدة كما ينبغي مما أثر علينا قليلا .. ولكن أهم شيء هو تأهلنا للدور التالي بالبطولة».

وقال:«الاشاعات عن انتقال كريستيانو خارج الفريق تطلق كل عام وكل فترة انتقالات , ومجرد التفكير في الامر هو مرفوض فكريستيانو رونالدو مسرور باللعب معنا , وعن التصريحات التي أصدرت في الفترة الاخيرة ونسبت لوالدة رونالدو أنها تتمنى أن ترى إبنها بالزي المدريدي أكد الاسكتلندي أنهم يعلمون أن والدة رونالدو لم تكلم أحدا وكل ما أثير ما هو إلا كلام صحافة» .. واختتم فيرجسون حديثه :«أنا سعيد بمستوى رونالدو فهو يتطور كل يوم عن اليوم الذي قبله ويثبت بالفعل أنه الافضل في العالم وتسجيله 17 هدفا في 23 مباراة هو مفاجأة سارة لي , ولن أتصور مانشيستر يونايتد بدون كريستيانو رونالدو» .

في كأس ألمانيا: بايرن ميونيخ يواجه متصدر الدرجة الثالثة في ثمن النهائي

يواجه بايرن ميونيخ متصدر الدوري المحلي خارج ارضه فريق فوبرتال صاحب المركز الاول في الدرجة الالمانية الثالثة وذلك في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم.

وحذر مدرب الفريق البافاري لاعبيه من مغبة الاستهتار بالفريق المنافس خصوصا أن بايرن ميونيخ عانى الأمرين واحتاج الى ركلات الترجيح في الدور السابق لتخطي فريق هواة فاكر بورغواهزن.

واستعد بايرن لهذه المباراة التي تأتي بعد توقف النشاط المحلي لمدة ستة أسابيع بمباراة دربي مع جاره تي اس في ميونيخ انتهت بتعادلهما 1-1 السبت الماضي. وكان بايرن حقق انطلاقة صاروخية مطلع الموسم الحالي لكن مستواه تراجع في المراحل الاخيرة للدوري قبل العطلة الشتوية..أما أبرز مباريات هذا الدور فستكون المواجهة بين بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى