كأس اسبانيا:برشلونة في مواجهة قوية مع فياريال

> عواصم »الايام» وكالات:

> يواجه برشلونة امتحانا صعبا عندما يستقبل فياريال على ملعب «نوكامب» في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم,وكان الفريق الكاتالوني انتزع التعادل السلبي ذهابا.

وباتت الكأس المحلية مسابقة هامة بالنسبة الى برشلونة الذي تراجعت آماله بإحراز اللقب المحلي بعد تخلفه امام غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق 9 نقاط.

وسقط برشلونة في فخ التعادل مع مضيفه اتلتيك بلباو في الدوري المحلي امس الأول الاحد بعد ان تقدم عليه حتى الدقيقة 79، في حين تغلب ريال مدريد على فياريال ليغرد خارج السرب في البطولة ويخطو خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه.

في المقابل، يسعى فالنسيا ومدربه الهولندي رونالد كومان الى تضميد جراحه من خلال العودة من ملعب «فيسنتي كالديرون» الخاص بنادي اتلتيكو مدريد بالتعادل على الاقل بعد ان تقدم على منافسه 1/صفر ذهابا.

ويواجه كومان خطر الإقالة من منصبه بعد النتائج السيئة التي يحققها الفريق بإشرافه منذ ثلاثة أشهر تاريخ توليه منصبه الجديد، وكان آخرها سقوطه على ارضه امام الميريا صفر/1.

ورفض كومان الاستقالة من منصبه وقال في هذا الصدد:«النادي في أزمة وعلى الجميع التكاتف للخروج منها، الوقت ليس مناسبا لتوجيه الاتهامات ولن أستقيل من منصبي بعد ثلاثة أشهر من تولي المهمة».

وفي مباراتين أخريين، يلتقي مايوركا وخيتافي (الذهاب صفر-)، واتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر (صفر/2).

كأس انجلترا: مانشستر يونايتد يواجه آرسنال في ثمن النهائي ومهمة سهلة لليفربول وتشلسي

وضعت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم التي سحبت أمس الاثنين، مانشستر يونايتد بطل الدوري ومتصدر الترتيب الحالي مع مطارده آرسنال، في حين ستكون مهمة ليفربول وتشلسي حامل اللقب سهلة لبلوغ ربع النهائي.

وستخسر المسابقة أحد أركانها المرشحين لاعتلاء منصة التتويج بخروج مانشستر يونايتد أو آرسنال اللذين طالما أحرز أحدهما على الاقل اللقب أو حل في مركز الوصيف في المواسم الاخيرة.

وكان مانشستر يونايتد حل وصيفا في مسابقة الكأس الموسم الماضي بخسارته أمام تشلسي، وكذلك هي الحال بالنسبة الى الموسم قبل الماضي حيث خسر أمام آرسنال بالذات بركلات الترجيح 5-4 على ملعب ميلينيوم في كارديف، بعد أن كان خسر أمامه 3-2 في نهائي المسابقة ذاتها عام 1979 على ملعب ويمبلي.

ويتصدر مانشستر يونايتد ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة ويتقدم بفارق الاهداف على آرسنال، وستقام مباراة القمة بينهما في ثمن نهائي الكأس على ملعب أولدترافورد الخاص بالاول .. علماً بأن مانشستر يونايتد فاز بالكأس 11 مرة وآرسنال 10 مرات.

وتنتظر ليفربول (7 ألقاب) مهمة سهلة نظريا حيث يستضيف بارنسلي من الدرجة الاولى، في حين يستضيف تشلسي حامل اللقب هادرسفيلد من الدرجة الثانية.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بريستول مع ساوثمبتون،

وكارديف مع وولفرهامبتون، وشيفيلد يونايتد مع ميدلزبره، وبريستون مع بورتسموث، وكوفنتري مع وست بروميتش البيون.

وتقام مباريات الدور ثمن النهائي يومي 16 و17 فبراير المقبل

أمم افريقيا 2008:ايتو يرغب في تحطيم الرقم القياسي في عدد الاهداف في العرس القاري كوماسي (غانا)

أكد مهاجم برشلونة الاسباني ومنتخب الكاميرون لكرة القدم صامويل إيتو أمس الاثنين انه يرغب في تحطيم الرقم القياسي في عدد الاهداف في العرس القاري في الدورة السادسة والعشرين لنهائيات كأس امم افريقيا المقامة حاليا في غانا حتى 10 فبراير المقبل.

وكان ايتو عادل الرقم القياسي في عدد الاهداف في العرس القاري والمسجل بإسم العاجي لوران بوكو، وذلك عندما سجل الهدف الرابع لمنتخب بلاده في مرمى زامبيا (1-5) في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

يذكر ان الرقم القياسي ظل صامدا 38 عاما بإسم بوكو وسجله عامي 1968 و1970، في الوقت الذي استغرق الرقم 5 دورات مع ايتو وتحديدا منذ عام 2000 في غانا ونيجيريا عندما قاد منتخب بلاده الى احراز اللقب بتسجيله 4 أهداف.

وقال ايتو:

«أنا سعيد جدا بمعادلة الرقم القياسي وتسجيل إسمي في تاريخ النهائيات وكتاب الارقام القياسية للعرس القاري. إنها لحظات فخر واعتزاز.

لكني أرغب في تحطيم هذا الرقم في المباراة المقبلة ضد السودان غدا الاربعاء في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وبات إيتو على بعد 6 أهداف من الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية وهو 33 هدفا بحوزة باتريك مبوبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى