المصري أبوتريكه الأكثر شعبيـــة في العالـم

> «الايام الرياضي» متابعات:

>
أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم أمس الأول الاثنين حصول لاعب النادي الأهلي المصري محمد أبوتريكة على المركز الأول في الاستفتاء الذي أجراه لاختيار أكثر لاعبي العالم شعبية لعام 2007 برصيد أكثر من مليون صوت.

وذكر بيان أصدره النادي الأهلي المصري أمس أن السعودي ياسر القحطاني مهاجم الهلال السعودي جاء في المركز الثاني بعدما حصل على 613 الفا و116 صوتا وحل العراقى يونس محمود لاعب نادى الغرافة القطري في المركز الثالث برصيد 583 ألفا و 769 صوتا..وجاء البرازيلى كاكا مهاجم ميلان الإيطالي وأحسن لاعب في العالم عام 2007 وفقا للاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الدولي ومجلة «فرانس فوتبول» فى المركز السابع.

وأشار البيان إلى أن إجمالي عدد الأصوات في الاستفتاء بلغ 2 مليون و727 ألف و 458 صوتا وحصل أبو تريكة بمفرده على مليون و17 ألف و786 صوتا.

يذكر أن النجم المصري أبو تريكة /28 عاما/ أول لاعب عربي وأفريقي ينال هذه الجائزة.

ولمع نجم أبو تريكة «أمير القلوب» و «صانع السعادة للكرة المصرية» كما يطلقون عليه في مصر بشكل ملفت خلال العامين الماضيين بعدما قاد منتخب بلاده لإحراز كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخها بتسجيله الركلة الختامية والحاسمة في المباراة النهائية للبطولة عام 2006 أمام منتخب كوت ديفوار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى