مهرجان نقابي تضامني مع عمال جامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» وليد باعباد:

>
مع دخول الإضراب الشامل أسبوعه الثاني أقيم صباح أمس أمام رئاسة جامعة حضرموت مهرجان تضامني مع أعضاء نقابة عمال جامعة حضرموت الذين تعرضوا للطرد من الجامعة تحت تهديد الأمن من قبل رئاسة الجامعة، حيث تضامن معهم الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية، وكذا فرع حضرموت وفروع النقابات واللجان النقابية بالدوائر الحكومية، وحضر المهرجان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية الأخ يحيى النعامي و قيادات الاتحاد بالمحافظة ونقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت ورئيس اتحاد التنسيق بين الجامعات اليمنية وممثلون عن فروع النقابات واللجان النقابية في المرافق الحكومية.

وقد بدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى الأخ نبيل باتيس رئيس نقابة عمال جامعة حضرموت كلمة تطرق فيها للمعاناة التي عاشها عمال جامعة حضرموت جراء التهديد والإرهاب والطرد إلى الحر والعطش خارج أسوار الجامعة، وأشار في كلمته أيضا إلى أن إضرابهم تعلق مدة أربعة أشهر لتلبية مطالبهم دون أي تقدم ولا أي تجاوب مع مطالبنا العادلة.

وحدد باتيس أربعة مطالب لن يتم التنازل عنها وهي : -1 رفع المظاهر الأمنية، مع ضمان عدم المساس بأي موظف حال دخوله للجامعة. -2 الاعتذار للسائقين من قبل من أساء إليهم. -3 النزول وطلب الموظفين للعودة وفتح باب الحوار. -4سحب أي بلاغات ضد أي شخص كان. وتأسف باتيس لما وصل له الوضع بين العمال ورئاسة الجامعة، وقال: «نحن متمسكون بهذه المطالب» وهدد قائلا: «وإلا سنطالب بسقف أعلى.. سنطالب بسقف أعلى!».

وناشد في ختام كلمته فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله أن ينظر إلى هذه القضية.

كما ألقيت في المهرجان عدد من الكلمات لنقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت واتحاد عام النقابات بالمحافظة والجمهورية، ثم قرئ عدد من البيانات الصادرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى