موريتانيا تطارد مرتكبي الهجوم على سفارة اسرائيل

> نواكشوط «الأيام» ا.ف.ب :

>
افاد مصدر امني ان موريتانيا تبحث أمس السبت "في شكل حثيث" عن مرتكبي الهجوم الذي استهدف أمس الأول مقر سفارة اسرائيل في نواكشوط واسفر عن سقوط ثلاثة جرحى بين زبائن مطعم مجاور.

واعلن المصدر لوكالة فرانس برس انه "يجري البحث في شكل حثيث عن (منفذي الهجوم) وقد جمعنا ادلة مهمة"، رافضا اعطاء مزيد من التفاصيل "لعدم عرقلة التحقيق".

وهاجم ستة مسلحين سفارة اسرائيل في نواكشوط أمس الأول واطلقوا الرصاص من اسلحة رشاشة على مبانيها قبل ان يلوذوا بالفرار اثر رد فوري من الجنود الموريتانيين المكلفين حراسة البعثة الدبلوماسية.

واعلن سفير اسرائيل بواز بسموث عدم سقوط اي ضحية بين موظفي السفارة.

لكن ثلاثة فرنسيين كانوا قرب مطعم ومرقص يقع على بعد بضعة امتار من السفارة اصيبوا على ما افاد مصدر قريب من التحقيق.

واعلن وزير الاتصالات محمد فال ولد الشيخ عصر أمس الأول ان "موريتانيا تدين بشدة ذلك العمل الاجرامي وستبذل ما في وسعها لاعتقال منفذيه واحالتهم على القضاء".

من جهته، صرح الناطق باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ارييه ميكيل "انه عمل ارهابي واضح يندرج في اطار سلسلة طويلة من الاعتداءات التي استهدفت مقارنا الدبلوماسية في الخارج منذ سنوات عدة".

ويأتي الهجوم بعد اعتداءين وقعا في كانون الاول/ديسمبر ونسبا الى سلفيين.

واسفر الاول عن مقتل اربعة سياح فرنسيين في جنوب شرق البلاد في 24 كانون الاول/ديسمبر والثاني عن مقتل ثلاثة عسكريين موريتانيين في شمال شرق البلاد في 27 من الشهر نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى