في مهرجان حاشد بحوطة لحج .. عبيد: من لا يرفع صوته الآن لن يرفعه بعد الآن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
شهدت مدينة الحوطة بمحافظة لحج أمس الاثنين مهرجاناً جماهيرياً حاشداً أمام قصر دار (الحجر) استجابة لدعوة وجهتها هيئة تنسيق الفعاليات السياسية بالمحافظة تضامناً مع شهداء وجرحى النضال السلمي في كل من عدن والضالع وردفان وحضرموت واستنكاراً لأعمال البسط على الأراضي والتلاعب بالوظائف وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وللمطالبة بتسوية أوضاع المتقاعدين الأمنيين والمدنيين.

ونظمت عقب المهرجان مسيرة جماهيرية طافت شوارع الحوطة بحضور د.ناصر الخبجي عضو مجلس النواب والسفير قاسم عسكر والعديد من الشخصيات الاجتماعية من عدن والضالع وأبين.

وكان المهرجان قد استهل بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء النضال السلمي، وألقى الشيخ عبدالحكيم درويش، كلمة قال فيها: «إن ما يجمعنا هذا اليوم هو ما يتعرض له أبناء مديريتي الحوطة وتبن والمحافظة من أعمال سلب ونهب منظم لأراضيهم من قبل متنفذين في السلطة الذين أصبحوا يمتلكون الأراضي الواسعة بينما أبناء المديريتين لا يملكون قطعة أرض واحدة لبناء مسكن لأبنائهم ولأجيالهم القادمة، بالإضافة إلى ما يتعرض له إخواننا العسكريون والمدنيون من إقصاء قسرى من وظائفهم وكذا التلاعب والمتاجرة بالوظائف من قبل السماسرة وضعفاء النفوس والارتفاع الجنوني المتصاعد لأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية كما أن ما يجمعنا هذا اليوم هو الظلم والاستبداد والتهميش في جنوبنا الحبيب والتي تجرعنا مرارتها لأكثر من 14 عاما».

ثم ألقى الشخصية الوطنية أحمد سالم عبيد كلمة جاء فيها:«أاتوجه إليكم من القلب أن ترفعوا صوتكم عالياً ضد القهر والاستبداد والفساد لأن من لم يرفع صوته الآن لن يرفعه بعد الآن، علينا أن نوحد صفوفنا في هذه المرحلة لاستعادة كرامتنا التي أهدرت واستعادة كافة الحقوق المسلوبة والمنهوبة.

إخواني علمنا آباؤنا وأجدادنا وتركوا لنا أمثالاً شعبية صالحة لهذا الزمن «حبة فوق حبة وكالت وعانة فوق عانة وعانت وقطرة فوق قطرة وسالت»، إخواني عندما أقول «حبة فوق حبة وكالت» أريد أن أذكركم بأن كل الفعاليات التي بدأناها كانت في البداية عبارة عن عشرات تطور إلى آلاف وها هي اليوم بمئات الآلاف على امتداد ساحة الجنوب بأكمله لقد وضعتنا السلطة بين خيارين إما القبول بالذل والمهانة وإما المواجهة ولقد اخترنا المواجهة لأننا نرفض الذل ونرفض المهانة واخترتم الوقوف إلى جانب القضية الجنوبية سيروا على بركة الله يرعاكم وشعبكم من حولكم».

بعد ذلك ألقى الأخ أحمد الرجاعي كلمة جمعية المتقاعدين بلحج جاء فيها:«إننا لسنا لصوصاً ولا قتلة وإنما نحن أصحاب القضية الأولى قضية الجنوب التي نهبت فيها الأرض والثروة وسلبت كافة حقوقنا.

إن قضية المتقاعدين من عسكريين ومدنيين حتى اليوم لم تحل وإن حل بعضها فهي لا تتجاوز %40 لكون جميع المتقاعدين والذين سرحوا قسرا من أعمالهم ما هو إلا قرار سياسي بغرض التهميش.

إننا نناشد السلطة من هنا بإعادة النظر في كافة الحقوق التي نهبت وسلبت من حق جميع المتقاعدين من أراضي وكافة الحقوق لكوننا من دعاة السلم وليس من دعاة الحرب.. إننا نستمر في كافة الفعاليات السياسية من أجل قضية أبناء الجنوب ولن يهمنا من الذين اشتروا ذممهم بالسيارات الفارهة والمليارات والمناصب».

كما ألقى د.عبده المعطري، الناطق الرسمي لمجلس تنسيق المتقاعدين كلمة قال فيها:«بعض الناس يتهموننا بالانفصال أين هي الوحدة حتى يتهمونا بالانفصال، الموجود في الواقع هي وحدتهم وحدة 7/7 وحدة نهب وسلب وسرقة، أما وحدة 22 مايو التي ارتضينا بها فهي غير موجودة».

إلى ذلك ألقي في المهرجان الاعتصامي العديد من القصائد للشعراء محمود حسين عسكر، أبو باسل، علي الجعدي.

وفي ختام المهرجان تلا الأخ محمد أحمد العديني عضو هيئة تنسيق الفعاليات السياية والاجتماعية سكرتير أول منظمة الاشتراكي بمديرية تبن البيان الصادر عن المهرجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى