170 عود نحل تتعرض للإبادة والسرقة من قبل مجهولين

> الضالع «الأيام» خاص:

> في سابقة تعد الأولى من نوعها تعرض 170 عود نحل للاعتداء والهلاك لكافة النحل الموجودة في هذه الأعواد التي شوهت أعدادها بكثرة، وهي تكسو مساحات قريبة من المكان الواقع أسفل رأس النقيل في قرية الدمنة، حيث كان صاحبها الشيخ ناجي غالب صالح شيخ منطقة موعد حمادة بمديرية الأزارق قد وضعها قبل مدة حتى فوجئ أمس الأول بتعرضها لفعل وحشي من جهة مجهولة الهوية، وأقدمت على إبادة كل محتويات الأعواد من النحل، وكذا العبث بأعوادها مساء الجمعة الماضية.

وفي إفادة لـ «الأيام» قال الشيخ ناجي: «إن الفاعل مازال مجهولا»، وعند تفقده المكان أصيب بالصدمة والألم إزاء واقعة مثل هذه التي تأثر لها كل من سمع بها، أما من قدر له رؤية أكوام النحل الميتة، فقد روع لهولها وبشاعتها.

وأشار إلى أن ما حدث للنحل يمكن إرجاعه لتعرضها للسم القاتل.

لافتا الانتباه إلى «العثور على علبة الكبريت بجانب النحل وكذا الأعواد التي عثر عليها في أماكن متفرقة من الطريق المؤدي إلى منطقة سمح في جبيل الريده القريبة، حيث تم نقلها إلى هناك ووجدت فاضية، وبجانبها أيضا نحل ميتة».

وطالب النحال الأجهزة الأمنية الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة، لينالوا جزاء ما اقترفوه من عمل وتعويضه من السلطة المحلية والحكومة على فقدانه وخسارته لمصدر رزقه ومعيشته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى