المحامي الآنسي: لا يوجد حق لأي جهة في مساءلة «الأيام» عن تغطية أي نشاط مدني

> صنعاء «الأيام» أنيس منصور:

> على هامش «مؤتمر حرية المجتمع المدني» الذي اختتم أعماله أمس جرت مناقشات واستفسارات حول ما تتعرض له «الأيام» من محاولات للتضييق على نشاطها الصحفي.

وفي هذا الصدد أعرب المحامي خالد الآنسي، نائب رئيس المنظمة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) عن تضامنه مع «الأيام» في قضية الدعوى المرفوعة ضداً عليها من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن.

وقال المحامي الآنسي: «لا يوجد حق لأي جهة أن تسأل وتحاكم «الأيام» عن تغطية أي نشاط مدني وتغطية فعاليات الجمعيات والمؤسسات المدنية».

وأضاف قائلاً: «إن السلطة تريد من «الأيام» نمطاً من أنماط الرقابة على الحياة المدنية وموضوع الترخيص يخص مسمى هذه الجمعيات وليس صحيفة «الأيام»، مع أنه لا يوجد شيء اسمه ترخيص وفق الدستور الذي نص على أحقية أن ينظم الناس أنفسهم في كيان سياسي واقتصادي».

وكان المشاركون في مؤتمر حرية المجتمع المدني قد ناقشوا موضوع نشر أخبار وفعاليات المجتمع المدني في الصحف، وتم تناول ما تتعرض له صحيفة «الأيام» من ضغوط في اتجاه منعها عن ذلك، وقد رفض وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي صالح عبدالله الذي كان حاضرا في المؤتمر الإجابة والتعليق على استفسارات المشاركين بخصوص دعوى الشؤون الاجتماعية المرفوعة ضدا على «الأيام» جراء نشرها أخبار بعض الجمعيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى