نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الزميل منصور أبو علي وزميليه وتطالب النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية

> الحديدة/ صنعاء «الأيام» خاص:

> أدانت اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة الحديدة في بلاغ وجهته أمس إلى د. عبدالله العلفي، النائب العام - تلقت «الأيام» نسخة منه - قيام الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة الحديدة بتوجيه تهمة الانفصال إلى الزميل منصور أبو علي، مراسل «الأيام»بالحديدة، ومصادرة كاميرته الصحفية وإصدار أمر إلى العسكر بإخراجه بالقوة من ساحة ديوان المحافظة والاعتداء عليه وعلى زميليه مصطفى بدير، رئيس اللجنة النقابية، ومنصور الدبعي، مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالضرب لقيامهم بمزاولة عملهم الصحفي في تغطية اعتصام الأطباء أمس الأول.

ووصفت اللجنة النقابية للصحفيين بالحديدة هذا العمل بـ «المسيء للبلاد والحرية الصحفية فيها بقمعه للصحفيين إما لجهلهم بمهام الصحفي أو أنهم لايزالون يعيشون بعقلية العهود البائدة».

وطالبت اللجنة النقابة بالحديدة النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم المعتدين إلى القضاء.

كما أصدرت نقابة الصحفيين اليمنيين- صنعاء بياناً بشأن الاعتداء جاء فيه: «تدين نقابة الصحفيين اليمنيين الاعتداء الذي تعرض له الزملاء منصور أبو علي مراسل صحيفة «الأيام» بمحافظة الحديدة ومصطفى بدير رئيس اللجنة النقابية ومنصور الدبعي مراسل وكالة الأنباء اليمنية سبأ من قبل أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة حيث أقدم مرافقو أمين عام المجلس المحلي على الاعتداء بالضرب عليهم ومصادرة الكاميرا الخاصة بمراسل وكالة الأنباء اليمنية.

إن نقابة الصحفيين إذ تدين هذا الاعتداء الخطير والذي يأتي استمراراً لاعتداءات مماثلة يتعرض لها الصحفيون من قبل أفراد ومسئولين في جهات رسمية، كما تدعم موقف اللجنة النقابية للصحافيين في محافظة الحديدة بملاحقة أمين عام المجلس عبر القضاء وتدعو النقابة النيابة العامة والجهات ذات العلاقة بأمن المواطنين لتحمل مسئوليتها وضبط المتورطين في هذا الاعتداء والمسارعة برد الاعتبار للزملاء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى