محافظ حضرموت: المؤتمر الاستثماري السياحي والعقاري سيسهم في استقطاب رؤوس الأموال

> المكلا «الأيام» خاص:

> أكد الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت: «أن السلطة المحلية والهيئات والوزارات الحكومية تقف جنبا إلى جنب لإنجاح فعاليات المؤتمر الاستثماري السياحي والعقاري» مشيرا في سياق كلمته التي ألقاها في منتدى الخيصة بحضور أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت، وعدد من رجال الفكر والأدب والمستثمرين والاقتصاديين إلى: «أن المؤتمر يهدف إلى إبراز ما تمتلكه حضرموت من مقومات جذب واسعة في جميع المجالات الاقتصادية».

وأشاد المحافظ: «بجهود داعمي ومنظمي المؤتمر» داعيا في الوقت نفسه إلى «ضرورة تبني مثل هذه المؤتمرات التي تسهم في استقطاب رؤوس الأموال وتفعيل الأنشطة الاقتصادية المختلفة داخل حضرموت».

من جانبه قال الأستاذ عمر عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت: «إن المؤتمر يحظى برعاية كريمة من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، كونه سيخدم مصالح ويلبي حاجات اليمنيين في القطاعات المختلفة» مشددا على: «ضرورة تفاعل الجميع بغية إنجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه»، مثنيا على: «جهود محافظي شبوة والمهرة، ومبادرتهما في تقديم الرؤى والتصورات، لإنجاح المؤتمر»، مؤكدا: «أنه لن يتم الترويج لأي مشروع إلا إذا كان مكتمل الرؤية، وآلياته واضحة».

وعلى صعيد الترويج للمؤتمر فقد نوه إلى: «أنه تم التركيز على الترويج للمؤتمر والإعلان عنه خارجيا، لإعطاء المستثمرين رؤية مبكرة حول الاستثمار في حضرموت»، من خلال مشاركته مؤخرا في ملتقى أبوظبي الاقتصادي.

وأكد كذلك: «أن هناك عدة مؤتمرات دولية سيتم الترويج للمؤتمر من خلالها».

وأوضح باجرش: «أهمية تشجيع المستثمرين للاستثمار في البلاد، كون المستثمر يشكل رافدا اقتصاديا غير محدود».

الأخ بدر باسلمة، مستشار غرفة تجارة وصناعة حضرموت دعا بدوره المسئولين إلى: «أخد زمام المبادرة، كون الدولة سهلت الكثير من العقبات، ووفرت العديد من الإمكانيات التي بمقدور الجميع أن يعمل وفقها».

وطالب: «بضرورة الخروج من حالة الركود والجمود إلى المساهمة الفعالة في خدمة المجتمع وتلبية متطلباته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى