مجلس تنسيق النقابات بتعز: مالم تستجب السلطة لحقوقنا سنقيم فعاليات احتجاجية في فبراير

> تعز «الأيام» خاص:

> أكد مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) بمحافظة تعز خلال لقائه الدوري، على «تمسكه بجميع مطالبه السابقة الواردة في بيانه الصادر بتاريخ 2008/1/24م ويطالب بسرعة صرف الحقوق القانونية الواردة في قانون الأجور والمرتبات لجميع موظفي الدولة الذين لم يستلموا هذا الحق، كما يطالب بصرف العلاوات القانونية للاعوام 2005، 2006، 2007، 2008، لجميع موظفي الدولة، وكذا بدل الريف لمن يستحقها من الموظفين وبأثر رجعي.

وسرعة صرف بدل طبيعة العمل للموجهين والإداريين في قطاع التربية، وكذا المرحلة الثانية لقطاع الصحة والمهندسين وقطاع الصحافة والإعلام، وما لم تستجب السلطة التنفيذية لصرف هذه الحقوق فإن المجلس يحتفظ بحقه في الدعوى إلى الفعاليات الاحتجاجية خلال شهر فبراير الحالي.

ويعلن المجلس تضامنه الكامل مع المطالب القانونية لنقابة المهن الفنية الطبية الواردة في بيانها الصادر في 2008/2/6م ويطالب الأخ محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي بالتدخل لإيقاف كافة الاستقطاعات غير القانونية، وكذا توقيف الإجراءات التعسفية في قطاع الصحة.

ويعلن المجلس تأييده المطلق لإعلان صنعاء من أجل مجتمع مدني حر ومستقل ومسئول ومشارك، كما يعلن المجلس عن تضامنه مع الإخوة في نقابات النفط بشأن حقوقهم القانونية من طبيعة العمل والحوافز وقانون الأجور. ويدعو المجلس الأخ المحافظ للتدخل المباشر في حل قضية العاطلين عن العمل وكذا تسوية أوضاع المتقاعدين قبل قانون الأجور ومساواتهم بأمثالهم من المتقاعدين بعد القانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى