نائب الرئيس يدعو قيادة ميناء عدن الى الاهتمام بالكادر وتأهيله لمواكبة نشاطات الشركات العملاقة

> «الأيام» عن سبأنت/خاص:

>
نائب الرئيس أثناء تفقده رصف شوارع مديرية صيره أمس
نائب الرئيس أثناء تفقده رصف شوارع مديرية صيره أمس
وجه نائب رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي وزارة الكهرباء بتنفيذ مشروع الإصلاحات الكهربائية، وتحسين الشوارع بمدينة المنصورة في محافظة عدن وإنجاز العمل كاملا في مدة لاتزيد على عشرة أشهر.

وتبلغ تكلفة الإصلاحات ما يزيد على مليار ريال للشق والسفلتة، وكذلك مشروع الكهرباء.

وأكد نائب الرئيس خلال زيارته التفقدية للمحافظة أمس أن النشاطات التي تشهدها مدينة عدن قد أحدثت نقله كبيرة من حيث التوسع العمراني والتحسينات والتجديد.

وأشار إلى ما تحظى به مدينة عدن من اهتمام كبير من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية باعتبارها العاصمة التجارية والاقتصادية بكل ما يلزمها من مقومات وتحديثات أساسية لتلك المكانة.

وخلال الزيارة تفقد نائب رئيس الجمهورية عددا من مواقع العمل بأحياء مدينة عدن في مجالات الرصف والشق والسفلتة ومختلف التحسينات والإصلاحات بتكلفة تتجاوز ملياري ريال.

واستهل نائب رئيس الجمهورية جولته بزيارة ميناء عدن (المعلا)، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن وميناء عدن المهندس محمد عبدالله مبارك بن عيفان ومدير الرصيف القبطان عادل محمود شمسان.

واستمع نائب الرئيس إلى إيضاحات شامله حول تلك النشاطات وكيفية سير الأداء من قبل قيادات وعمال الميناء.

واكد على أهمية التفاعل البناء والنشاط الجاد لما من شأنه مواجهة متطلبات العمل المتزايد على النحو الأمثل ليتمكن الميناء من استقبال نشاطات الشركات العالمية العملاقة.

ونوه إلى أهمية رعاية وتأهيل الكادر القادر على مواكبة العمل في ظل هذه العطاءات المتجددة... وكذا مواكبة التطورات الجارية في هذا المجال.

وزار نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك موقع رصيف خفر السواحل وما تقوم به مصلحة خفر السواحل من أعمال في هذا الرصيف.

حيث اطلع على الأعمال الجارية وتفقد الورشة المركزية التي تحتوي على مكائن للحام الألمنيوم والخراطة، وكيفية تجهيزها وتأهيلها على نحو يمكنها من تلبية متطلبات العمل بصورة حديثة.

واستمع من ضباط الورشة إلى إيضاحات حول الإمكانيات المتوفرة متعددة الأغراض.

كما تفقد نائب رئيس الجمهورية ميناء التواهي - الرصيف السياحي مطلعا على الاستحداثات الجديدة وكيف تتم الإجراءات في هذا الموقع.

وفي مدينة كريتر تفقد الأخ عبدربه منصور هادي سير العمل في رصف الشوارع والساحات بالأحجار للوقاية من الرطوبة والسيول.

واستمع من مدير عام الأشغال والطرق بمحافظة عدن المهندس عبدالصمد السنباني إلى إيضاحات حول طبيعة سير هذه العملية في عدد من أحياء مدينة كريتر، وفي موقع المدينة السكنية فيها، واطلع نائب رئيس الجمهورية على سير العمل في رصف شوارع المدينة، وأكد على أهمية العمل بصورة دقيقة ووفقا للمواصفات الفنية والهندسية.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية لهذه الأعمال ما يزيد على ثمانمائة مليون ريال.

وفي مدينة المنصورة تفقد الأخ عبدربه منصور هادي الأعمال الجارية في شق وسفلتة عدد من شوارع المنصورة القديمة، وإجراء التحسينات في جوانب الإضاءة والجزر ومختلف التحسينات الأخرى.

واستمع نائب الرئيس من مدير عام مديرية المنصورة أحمد حامد لملس وأمين عام المجلس المحلي عمر ناصر علي إلى إيضاحات حول تلك الأعمال ومدى الاستفادة منها.

وحث على سرعة الإنجاز وحسن الأداء والتنفيذ بما يضمن المواصفات الفنية والهندسية المطلوبة.

رافق الأخ نائب الرئيس في هذه الزيارات الميدانية الأخ عبدالكريم صالح شائف نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وعبدالصمد السنباني مدير عام مكتب الأشغال العامة وخالد وهبي عقبة مدير عام مديرية صيرة وأحمد حامد لملس مدير عام مديرية المنصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى