بيان عن نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن يعلن تضامنه مع رئيسي تحرير «الأيام» و «الطريق»

> عدن «الأيام» خاص:

> عبرت الهيئة الإدارية لنقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن عن تضامنها ومساندتها ودعمها للأستاذ هشام باشراحيل، رئيس تحرير صحيفة «الأيام»، والزميل أيمن محمد ناصر، رئيس تحرير صحيفة «الطريق»، وذلك جراء الاستدعاءات والتحقيقات معهما من قبل نيابة الصحافة والمطبوعات بالمحافظة في قضايا مرتبطة بالنشر، والتزامهما بما نص عليه الدستور وقانون الصحافة والمطبوعات.

وذكر بيان صادر عن فرع النقابة بعدن- تلقت «الأيام»نسخة منه-جاء فيه: «إن هذا الإجراء من قبل نيابة الصحافة والمطبوعات على الزميلين هشام باشراحيل وأيمن محمد ناصر يعتبر تعدياً على حرية الصحافة والرأي التي أقرها القانون». مؤكدا على «أهمية احترام وتقديس حرية الكلمة والرأي، وتوفير المعلومات اللازمة للصحافيين، وعدم حجبها وتوفير الظروف الملائمة والكاملة لحركة الصحافة لحصولهم على المعلومات، بغرض إبلاغ الرأي العام عن كل ما يحدث ويعتمل في الوطن اليمني».

واعتبر البيان هذه التحقيقات والمساءلات بأنه «تهديد وترهيب للصحافيين، وخنق للهامش الديمقراطي التي تسعى جهات رسمية بعينها إلى تضييقه وإنهائه».

وعبر البيان مرة أخرى عن «تضامنه ومساندته لكافة الزملاء والزميلات الصحافيين والصحافيات الذين يتعرضون للضرب والملاحقة والمساءلة والتحقيقات والمحاكمات في قضايا النشر والرأي في كافة محافظات الوطن، وعلى وجه الخصوص الزميلين هشام باشراحيل وأيمن محمد ناصر، ووقوف النقابة إلى جانبهم في دعمهم ومساندتهم وتضامنهم في القضايا التي يدافعون من أجلها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى