وزير الخارجية: نأمل أن يحكم الأخوة الحوثيون العقل

> «الأيام» عن «الحياة»:

> أكد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي أن «هناك تقدماً كبيراً» في علاقة صنعاء بدول مجلس التعاون الخليجي وسعيها للانضمام الى الدول الست، ورأى أن «ما شهدته القمة الخليجية الأخيرة في قطر، في ديسمبر الماضي، من مواقف تجاه اليمن تعزز العلاقة، وتظهر ان هناك خطوات تسير بكل تأكيد في الاتجاه الصحيح نحو اندماج اليمن في مجلس التعاون».

وقال القربي في حديث الى «الحياة» أن «عامل الزمن (بشأن انضمام اليمن الى مجلس التعاون) يمكن أن نتجاوزه بالإرادة السياسية الجادة من أجل الإصلاحات الاقتصادية والاندماج الاقتصادي بين اليمن ودول المجلس».

ونوه القربي بـ «حرص القيادة القطرية على أمن اليمن واستقراره ووحدته»، وقال إن «أمير قطر (رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون) الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يبذل، مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، كل جهد لإعادة الأمور الى نصابها في صعدة، وتحقيق الأمن والاستقرار في تلك المنطقة» اليمنية.

مشيداً بـ «الوساطة القطرية لإنهاء التمرد في صعدة».

وبشأن توقعاته لمستقبل منطقة صعدة في ضوء اتفاق الدوحة قال القربي: «نأمل بأن يحكم الأخوة الحوثيون العقل ويعرفوا أن مصلحتهم ومصلحة أبنائهم تكمن في استقرار منطقتهم»، وقال إن «الحكومة اليمنية التي تتبنى الديموقراطية والحريات قادرة على معالجة قضاياهم كافة في نهاية الامر، اذا وضعوا السلاح وعادوا مواطنين صالحين يعملون في اطار مؤسسات الدولة والنظام والقانون».

وسئل عن الدعم العربي لليمن في مجال التنمية، فأشار الى تباين امكانات الدول العربية، ودعا في هذا السياق الى الاهتمام بقضية التنمية البشرية والنمو الاقتصادي في الدول العربية، واعتبر أن «ثراء أي دولة عربية يعزز من ثراء الدول الأغنى».

وخلص الى أن «اليمن الغني الذي تتحسن فيه معيشة المواطنين ودخولهم سيؤثر ايجابا على اقتصادات دول مجلس التعاون والدول الغنية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى