الراعي رئيساً لمجلس النواب والأحمر وعطية والشدادي في هيئة الرئاسة

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
من اليمين يحيى علي الراعي و الشيخ حمير عبدالله الأحمر و محمد الشدادي
من اليمين يحيى علي الراعي و الشيخ حمير عبدالله الأحمر و محمد الشدادي
فاز يحيى علي الراعي، مرشح المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم بمنصب رئيس مجلس النواب بحصوله على 186 صوتاً، مقابل 69 صوتاً لمنافسه علي عشال مرشح المعارضة. ويأتي انتخاب الراعي خلفا للشيخ الفقيد عبدالله بن حسين الأحمر الذي تولى رئاسة المجلس على مدى ثلاث دورات متتالية.

ووصف الأخ عبدالرزاق الهجري، نائب رئيس لجنة الفرز عملية الانتخاب «بأنها تمت في أجواء تنافسية جيدة ومؤشر إيجابي، ونحن حرصنا في المجلس أن تتم عملية الاقتراع في عملية تنافسية، ترسيخاً للمبدأ القانوني والديمقراطي، فنحن نشعر بأنه إذا لم يمارس هذا الجانب داخل مجلس النواب باعتباره قلعة الديمقراطية، فإن أي ممارسة لأي عمل ديمقراطي ستغيب خارج المجلس».

وأوضح الهجري «أن إجمالي من أدلوا بأصواتهم 261 و6 بطائق ملغية وإجمالي الأصوات الصحيحة 255، والغائبون 40 شخصاً و38 باعتبار أن مقعدين شاغران، ونسبة ما تحصل عليه يحيى الراعي %73 وعلي عشال على %69 من إجمالي من أدلوا بأصواتهم الصحيحة».

وبالنسبة لنتائج الفوز بمقاعد هيئة الرئاسة الثلاثة، فقد كانت النتيجة الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر 220 صوتا، وأكرم عطية 185 صوتا، ومحمد الشدادي 175 صوتا، وهؤلاء هم ممثلو المؤتمر الشعبي العام، أما النائب زيد علي الشامي مرشح المعارضة فقد حصل على 86 صوتا، ومن ثم فقد نجح حمير وعطية والشدادي ولم يفز الشامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى