أبناء لحج ومشايخها وشخصياتها الاجتماعية يعتصمون تضامنا مع «الأيام»

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي/ هشام عطيري:

>
نفذ صباح أمس عدد كبير من أبناء محافظة لحج اعتصاماً تضامنياًً مع صحيفة «الأيام» معلنين إدانتهم للاعتداء الذي تعرض له مسكن الناشرين هشام وتمام باشراحيل ومبنى الصحيفة بصنعاء.

وكان في مقدمة المعتصمين في مدينة الحوطة عاصمة لحج قيادات الفعاليات السياسية والحقوقية والاجتماعية والناشطون والمثقفون ومناصرو ومحبو وقراء «الأيام»وجمع كبير من أبناء الحوطة وتبن والمديريات الأخرى.

ورفع المعتصمون اللافتات المعبرة عن تضامن الفعاليات السياسية والاجتماعية وأبناء محافظة لحج مع صحيفة «الأيام»، مؤكدين وقوفهم التام إلى جانب الناشرين هشام وتمام باشراحيل.

وردد المعتصمون الشعارات والهتافات الرافضة لأساليب القمع والإرهاب ومصادرة حقوق الآخرين.

واستنكر المعتصمون الموقف السلبي من قبل الجهات الأمنية إزاء هذه الجريمة البشعة مطالبين بسرعة ضبط المعتدين وتقديمهم للعدالة.

كما شهدت منطقة صبر بمحافظة لحج اعتصام عدد كبير من أبناء المنطقة، الذين أكدوا وقوفهم بحزم إلى جانب «الأيام» ورفضهم ما تتعرض له من هجمة شرسة توجت باعتداء مسلح غاشم على مقر الصحيفة ومسكن الناشرين هشام وتمام باشراحيل بصنعاء، معتبرين أن الأمر يأتي رداً على دعم الصحيفة للقضايا العادلة.

من جانبهم استنكر العديد من مشايخ ووجهاء ومنتديات مديريتي الحوطة وتبن هذه الهجمة الظالمة.

وأدان الشيخ خالد صالح حسين، الأمين العام لمجلس الدفاع عن حقوق وقضايا أبناء الحوطة وتبن، هذا الاعتداء، وأبلغ «الأيام» دعوته للهيئة الإدارية للمجلس للوقوف أمام هذه الهجمة وإصدار بيان يوضح الموقف منها.

كما استنكر الشيخ أحمد علي صالح الثوم العطيل، شيخ ضمان مثلث العند بمديرية تين لحج استنكاره لهذا العمل، مؤكداً وقوفه التام إلى جانب «الأيام» والناشرين هشام وتمام باشراحيل، فيما اعتبر منتدى عرابه الثقافي هذه الهجمة بأنها تأتي في سياق الحملة الظالمة التي تتعرض لها حرية الصحافة والمجتمع المدني الرافضة لكل أنواع الظلم والقهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى