قبائل لقموش بشبوة تعلن تضامنها مع «الأيام» ووقوفها الى جانب آل باشراحيل

> العرم «الأيام» فهد لحيمر:

>
في اتصالات هاتفية مع «الأيام» عبر مشايخ وشخصيات وأعيان قبائل مناطق لقموش بمحافظة شبوة عن تضامنهم المطلق ووقوفهم إلى جانب الناشرين وآل باشراحيل وأسرة صحيفة «الأيام» فيما تعرضوا له من هجوم مسلح واعتداء على مقر الصحيفة ومنزل الأستاذ هشام باشراحيل رئيس التحرير بالعاصمة صنعاء، ووصفوا هذا العمل بالجبان والهمجي بكل المقاييس.

وحمل مشايخ وأعيان قبائل لقموش السلطات الأمنية بصنعاء مسؤولية الحفاظ على أرواح آل باشراحيل والعاملين بدار «الايام» كافة.

وعلى الصعيد نفسه قامت مجموعات مسلحة من قبائل لقموش بشبوة صباح أمس بنصب نقطة بمنطقة خبر لقموش مديرية حبان على الطريق العام عدن ـ المكلا مطالبين السلطات الأمنية سرعة القبض على الجناة من مسؤولين مدنيين وعسكريين وتقديمهم للقضاء، ورفع المنع عن منزل الأستاذ هشام باشراحيل من قبل مصلحة الأراضي، وعودة الأستاذ هشام باشراحيل إلى عدن سالماًً.

وفي تصريح لـ«الأيام» حيا العميد ناصر أحمد حويدر، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بشبوة الذي كان موجوداً في موقع النقطة مع أكثر من سبعين مسلحاً، صمود الأستاذ هشام باشراحيل الشخصية الإعلامية والسياسية والاجتماعية الجنوبية المعروفة، في وجه أساليب الإرهاب التي يمارسها زبانية السلطة.

وقال:«أدعو أبناء الجنوب للدفاع عن الحق بل وانتزاعه ، كما عليهم الدفاع عن الأرض والعرض لأن ذلك حق قد شرعته لنا الشرائع السماوية وأعطانا الحق ديننا الإسلامي الحنيف لنموت دفاعاً عن بيوتنا».

وأكد العميد ناصر أحمد حويدر أن الجموع المسلحة ستظل مرابطة في النقطة ولن تسمح لأية سيارة حكومية بالمرور حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى