ملتقى شباب حضرموت وهيئة تنسق الفعاليات السياسية يدعوان للاعتصام اليوم أمام مقر «الأيام»

> المكلا «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» بياناً صادراً عن اللجنة التحضيرية لملتقى شباب حضرموت التضامني بالمكلا جاء فيه:«ببالغ الألم تلقينا النبأ المروع الذي تمثل في استهداف مقر صحيفة «الأيام» ومنزل الأستاذ هشام محمد باشراحيل، رئيس تحرير صحيفة «الأيام» الكائن في صنعاء وترويع أفراد أسرته من قبل مجموعة إرهابية قوامها 12 فرداً هدفهم قمع الحرية الإعلامية والنيل من منبر إعلامي بارز وشخصية إعلامية متميزة بالفروسية الإعلامية داخلياً وخارجياً.

وإننا باسم اللجنة التحضيرية لملتقى شباب حضرموت التضامني نعلن إدانتنا واستنكارنا الشديدين لهذا العمل القمعي الإجرامي الذي استهدفنا ولم يستهدف هذا المنبر فقط مهما كانت المبررات والحجج فإننا نعتبر هذا العمل يتعارض مع أعراف وتقاليد مجتمعنا العريق ونطالب في الوقت نفسه السلطات الأمنية بسرعة إلقاء القبض على الجناة ومحاكمتهم محاكمة عادلة لينالوا العقاب وليكونوا عبره لكل من تراوده نفسه لزعزعة أمن إعلامنا الهادف إلى كشف وإبراز الحقائق.

ونحن شباب حضرموت اليوم نعلن مشاركتنا في فعالية يوم الخميس 2008/2/14 التي دعت لها اللجنة التحضيرية لملتقى حضرموت وذلك في الساعة العاشرة صباحاً أمام مكتب صحيفة «الأيام» بالمكلا وندعو جميع أعضاء ملتقى شباب حضرموت التضامني وأنصاره إلى المشاركة الفاعلة في هذا الاعتصام السلمي. والله من وراء القصد».

وعلى الصعيد نفسه دعت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت أبناء حضرموت للاعتصام أمام مقر مكتب «الأيام» بالمكلا صباح اليوم الخميس، الساعة العاشرة صباحاً استجابة لدعوة «الأيام»، ولنداء ملتقى أبناء حضرموت للتضامن مع «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل، كما وجهت أحزاب اللقاء المشترك والتجمع الوحدوي وحزب رابطة أبناء اليمن بمحافظة حضرموت نداءً عاجلاً مساء أمس إلى جميع أبناء المحافظة للتضامن مع «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل. واستنكرت ما تتعرض له صحيفة «الأيام» وناشراها من أعمال ترهيب وترويع لهم ولأسرهم لإثنائهم عن الدور الوطني الرائد الذي تضطلع به صحيفة «الأيام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى