حسان يكسر قاعدة نتائجه السلبية في العاصمة ويفوز على مايو بهدف

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
كسر فريق حسان قاعدة نتائجه السلبية في صنعاء، وعاد إلى أبين بثلاث نقاط ثمينة، بعد فوزه على مضيفه 22مايو بهدف نجمه وسيم القعر، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الظرافي، في افتتاح الجولة الثامنة من الدوري العام.

شوط تقدم الضيوف

المباراة كانت ضعيفة المستوى ورتيبة الأداء في معظم وقتها، حيث انحصر اللعب في المنتصف، وظلت الكرة حائرة تتقاذفها الرؤوس والأرجل، لذا من الطبيعي أن تغيب الهجمات المنسقة واللمسات الفنية والفرص الحقيقية.. واستمر الأداء السلبي حتى د (26)، والتي حملت معها أفراح حسان عندما مرر أوسام السيد كرة ساحرة انفرد من خلالها وسيم القعر بالمرمى ولعبها في الشباك من فوق الحارس شكري سالم..بعد الهدف نشط أصحاب الأرض وهاجموا مرمى حليم الجبلي بغية إدراك التعادل، لكنهم وجدوا أمامهم دفاعا صلبا مكونا من علي رمضان وزاهر فريد وعبدالله القطي، وسنحت فرصة لإدراك التعادل لفريق مايو عندما استلم مازن عبدالرقيب كرة خلف المدافعين وواجه المرمى إلا أنه سددها بجوار القائم .. واستمر اللعب سجالا، وقبل انتهاء الحصة الأولى بدقيقة سدد نزار رزق كرة قوية من منتصف الملعب تفلت من الحارس وتصطدم بالعارضة وتعود ليتابعها الحارس مرة أخرى، لينتهي الشوط الأول بتقدم حسان بهدف وحيد.

دفاع حساني مستميت

وشهدت الحصة الثانية تراجعا واضحا للضيوف بغية الحفاظ على التقدم، حيث كانت سيطرة أصحاب الأرض واضحة، ورغم هجماتهم المتتالية إلا أن الخطورة الحقيقية كانت غائبة عن مرمى حليم الجبلي، واستبسل دفاع حسان الذي عززه الكابتن حيدرة فضل بنزول فتحي نعوم وعلاء بلعيدي، حيث أبطل الدفاع مفعول كل الهجمات الصفراء، في حين اعتمد لاعبو حسان على الهجمات المرتدة، والتي لم تشكل أية خطورة، ليستمر اللعب سجالا حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز هام لحسان بهدف وحيد.

لقطات

> أدار اللقاء في الساحة الدولي علي جوف، وساعده ابراهيم رحيمي وحسن حلة، وحسين القشور رابعا، وراقبه إداريا محمد الفقيه، وفنيا عبدالله السلال.

> طاقم التحكيم نزل إلى أرضية الملعب في الساعة 3:40 على أساس أن المباراة تبدأ 3:45 ، ففوجئوا بأن هناك تعديلا في وقت المباراة، فظل الفريقان والحكام منتظرين ربع ساعة في موقف لا يحسدون عليه.

> حسان حقق الأهم رغم أنه لم يقدم مستواه المعروف، لكن يبقى فوز أمس له طعم خاص، خصوصا أنه جاء من العاصمة التي افتقد فيها الفريق للانتصارات منذ سنوات.

> فريق مايو بحاجة إلى الكثير حتى يحافظ على بقائه في الأضواء، أما إذا استمر على نفس أداء مباراة الأمس فلا شك أنه سوف يعود من حيث أتى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى