محافظ حضرموت يوجه بإلغاء المخططات العشوائية

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> يزور اليوم الثلاثاء الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت، منفذ الوديعة الحدودي اليمني، للتعرف على وضعية مرافق المنفذ بهدف تحسينها إلى الأفضل لاستيعاب حركة التنقل والاستثمار في إطار زيارته الحالية لمديريات الوادي والصحراء.

وكان المحافظ ومعه وكيل محافظة حضرموت بالوادي أحمد الجنيد والأخ عبدالله باوزير، عضو الهيئة الإدارية لمحلي حضرموت قد التقوا صباح أمس الإثنين بأعضاء المجلس المحلي بشبام، بهدف الاطلاع على أعماله والتأكيد على ضرورة العمل بموجب قانون السلطةالمحلية.

وقال الأخ طه هاجر، محافظ حضرموت لـ «الأيام»: «وجهنا بضرورة إلغاء المخططات والصرف على مجاري السيول أو صرف الأراضي إلا بمخططات تعرض وتناقش بصورة علمية، وبما لاتخالف القوانين، على أن يقرها المجلس المحلي وكذا محلي المحافظة».

كما اطلع المحافظ على مشروع المقطع التجريبي للبنية التحتية للمدينة القديمة.

الى ذلك التقى المحافظ ظهر أمس بالمجمع الحكومي بسيئون قيادات الاتحاد التعاوني الزراعي بوادي حضرموت، ومسؤولي الجمعيات الزراعية والمرافق الحكومية الزراعية بالوادي، بحضور عضو الهيئة الإدارية لمحلي حضرموت ووكيل المحافظة بالوادي والوكيل المساعد وم.عمر محيور، مدير الزراعة بالوادي والصحراء.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العمل التعاوني، وكذا الهموم التي تطرح من قبل الجمعيات.

وأكد المحافظ في اللقاء على «ضرورة التوسع في زراعة النخيل بوادي حضرموت وزراعة القمح، وإيجاد البذور الكافية لمحصول القمح، والاستفادة من تجارب الزراعة والمزارعين بالدول المجاورة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى