مقتل تسعة من رجال الامن وامراة في اعمال عنف متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> افادت مصادر امنية واخرى طبية ان سبعة عناصر من قوى الامن العراقية من جيش وشرطة اضافة الى امرأة قتلوا أمس الثلاثاء في اعمال عنف متفرقة في مناطق مختلفة من العراق.

فقد اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان سبعة عناصر من الشرطة والجيش العراقيين قتلوا مساء الثلاثاء في انفجار آلية مفخخة كانت تطاردها قوات الامن في منطقة العبيدي جنوب شرق بغداد.

واوضح ان قوات الامن طاردت آلية كانت تطلق صواريخ على قاعدة اميركية في العبيدي جنوب شرق بغداد، لكن سائقها تمكن من الفرار مع شخص اخر.

واضاف ان عناصر قوات الامن تمكنوا لاحقا من العثور على الشاحنة ولدى تفتيشها وجدوا في داخلها منصة لاطلاق الصواريخ وصواريخ، الا انها انفجرت بعد ان تبين انها كانت مفخخة.

وقتل سبعة من رجال الامن واصيب عشرة اخرون في الانفجار.

وفي هجوم اخر، اكد المقدم نجم الصميدعي من شرطة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) "مقتل ضابط في الشرطة برتبة مقدم في هجوم مسلح استهدف سيارته المدنية لدى توجهه الى عمله في بلدة خان بني سعد" (10 كلم جنوب بعقوبة).

وبعقوبة هي كبرى مدن محافظة ديالى التي تعتبر من المناطق الاكثر توترا في البلاد.

اما في منطقة الوزيرية بشمال بغداد فاعلن مصدر عسكري "مقتل امراة واصابة ستة اشخاص بينهم زوجها واطفالها الثلاثة، بجروح في انفجار عبوة ناسفة" أمس الثلاثاء موضحا ان "الانفجار استهدف سيارة اجرة كانت تقل العائلة".

من جانب اخر اعلن العميد خالد عبد الستار من قيادة عمليات خطة "فرض القانون" في محافظة نينوى مقتل جندي عراقي وجرح جندي ثان وشرطيين عصر أمس الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري في الموصل (370 كلم شمال بغداد).

واكد الضابط ان العملية استهدفت بناية تتخذها القوات الامنية نقطة مراقبة ورصد في منطقة الموصل الجديد (غرب مدينة الموصل كبرى مدن محافظ نينوى وثالث اكبر مدن العراق).

وفي بعقوبة اعلن الرائد في الشرطة محمد الكرخي ان مجهولين مسلحين نفذوا هجوما مسلحا عصر أمس الثلاثاء على مقر الحزب الشيوعي في ناحية السعدية على بعد مئة كلم شرق بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اسفر عن اصابة حارس المقر.

من جانب اخر، اعلن النقيب في الشرطة هيوا غفور ان شرطة طوارئ كركوك وباسناد قوات اميركية اعتقلت امير جماعة مسلحة وستة اخرين من المطلوبين خلال عملية عسكرية غرب كركوك (255 كلم شمال بغداد).

وفي كربلاء اعلن المحافظ عقيل الخزعلي انه تم القاء القبض على خمسة من "القيادات الدينية المتطرفة بينما كانوا يحاولون التسلل" الى تلك المدينة المشهورة بعتباتها الشيعية المقدسة التي تحتفل في الثامن والعشرين من الشهر الجاري باربعينية الامام الحسين.

واوضح ان احدهم كان يحمل "راية وجدت مخبأة في تجويفها كمية من مادة تي.ان.تي".

كذلك اعلنت مصادر امنية أمس الثلاثاء ان مسلحين من القاعدة اقتحموا مساء أمس الأول منزل عائلة احد عناصر الصحوة وقتلوا اربعة اشخاص في احدى قرى محافظة ديالى (شمال شرق بغداد).

واوضح المقدم نجم الصميدعي ان "مسلحين من تنظيم القاعدة اقتحموا منزل فرج دهش الزيدي (60 عاما) في قرية الشيخ (خمسة كلم جنوب بعقوبة كبرى مدن ديالى) وقتلوه مع زوجته وابنه مصطفى (18 عاما) وجارتهم (35 عاما)".

وصرح شهود في القرية ان العائلة انضمت حديثا الى اللجان الشعبية التي تقاتل تنظيم القاعدة.

من جهة اخرى اعلنت الشرطة أمس الثلاثاء مقتل ثلاثة قياديين من تنظيم القاعدة يحملون جنسيات عربية بعد اعتقال احد قادة فرع التنظيم العراقي خلال مداهمة احد معاقل التنظيم في سامراء (110 كلم شمال بغداد).

وقتل أمس الأول سبعة اشخاص خمسة منهم اثر سقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا استهدفت قاعدة اميركية في بغداد واصابت مساكن عمال يعملون في مطار العاصمة على ما افادت مصادر رسمية وشهود. واصيب 14 شخصا بينهم جنديان اميركيان في القصف نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى