مصرع شاب من أبناء الشعيب في الولايات المتحدة

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> لقي الشاب يحيى قاسم يحيى الشعيبي البالغ من العمر 30 عاماً من أبناء قرية جباب مديرية الشعيب محافظة الضالع مصرعه مساء أمس الأول الإثنين الساعة الثامنة في مدينة فرزنو بولاية كليفورنيا.

وقد أفاد «الأيام» مصدر قريب من القتيل: «إن الحادث تم عندما كان الشاب يحيى الشعيبي في محله وزميل آخر له من أبناء الشعيب، حيث باغته مجهول ملثم يركب دراجة نارية بإطلاق طلقة واحدة من مسدس من مسافة قريبة من المحل ولاذ بالفرار بعد الحادث مباشرة، حيث اخترقت الطلقة الجهة الأمامية للوجه (ما فوق الأنف بين العينين) لترديه قتيلاً في الحال».

قوبل هذا الحادث بحزن واستنكار كبيرين بين أوساط أبناء الشعيب كافة وغضب أكبر، كون هذا الحادث الإجرامي يعد الثامن خلال شهرين فقط، والذي ينفذ بالطريقة نفس ضد أبناء الشعيب المغتربين في أمريكا.

وقد طالبوا عبر «الأيام» كلا من وزارتي الخارجية والداخلية اليمنيتين والسفارة الأمريكية في صنعاء والسفارة اليمنية في أمريكا، وكل الجهات المعنية بـ«سرعة التحرك والبحث لإلقاء القبض على الجاني».

مستغربين بشدة موقف هذه الجهات التي وصفوها بـ«المتخادلة والمستهترة» حيث إنه لم يتم حتى الآن الكشف عن مرتكبي مثل هذه الأعمال الإجرامية القذرة والوحشية التي تمارس ضد أبنائهم في أمريكا، دون أي ذنب أو جريمة ارتكبوها غير أنهم يعملون بجد وكد لإيجاد لقمة عيش نظيفة وشريفة .

وقد وصل عدد الضحايا خلال العامين الماضيين إلى خمسين ضحية لم يتم العثور أو التعرف على الجناة طيلة هذه الفترة، ولو على جان واحد، وحتى لا يتكرر الموقف المتخاذل هذا من قبل هذه الجهات ويصبح مصير الشاب يحيى الشعيبي نفس مصير عشرات الضحايا السابقين، وتقيد الجريمة ضد مجهول، فقد قرر أبناء الشعيب كافة الاعتصام أمام مبنى السفارة الأمريكية في صنعاء يوم السبت المقبل، حتى يتم الكشف عن مرتكبي هذا الحادث وكل مرتكبي الحوادث السابقة الذين أزهقوا أرواح العشرات من أبنائهم وخيرة من أنجبت الشعيب ظلماً وعدواناً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى