وكيل محافظة عدن يلتقي السفير الهندي ..الهند تبدي استعدادها لتدريب الكادر اليمني وتأهليه

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى الأخ م. وحيد علي رشيد، وكيل محافظ عدن بمكتبه صباح أمس سعادة السفير الهندى رافي أجروال وجري خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا المتصلة بجوانب التعاون بين الجانبين وبالذات في مجال تبادل الخبرات في المجالات الصحية والطبية والتعليمية والعلمية، حيث تم تقييم نتائج الزيارات المتبادلة بين الوزراء في كلا البلدين، ومنها تصدير الجلود والغاز وكذا بعض مواد البناء الأولية والحديد والخردة من اليمن إلى الهند .واستعرض اللقاء جملة التصورات الهادفة إلى العمل على القيام بتوأمة بين مستشفيات في الهند ومستشفيات في عدن وبما من شأنه الاستفادة من الخبرات الهندية في هذا المجال وتقديم خدمات صحية أفضل.

وفي اللقاء تحدث الأخ م. وحيدعلي رشيد وكيل المحافظة عن أهمية الاستفادة من تجربة الهند الطويلة في السلطة المحلية من خلال إقامة دورات تدريبية لأعضاء المجالس المحلية بالمديريات في جمهورية الهند الصديقة.

ومن جانبه أعرب سعادة السفير الهندى عن أمله في تقديم دراسة بهذا الخصوص في الثالث من مارس القادم، ليتمكن من نقلها إلى وزارة الصحة الهندية، والتي من المقرر مناقشتها خلال زيارة المرتقبة لوزير الخارجية الهندية لليمن في 2009/3/9م . وأكد سعادة السفير الهندي أن الهند ستقدم لليمن منحا لتدريب الموظفين في عدة مجالات لتأهيل الكادر اليمني من خلال تقديم دورات تدريبية مكثفة لمدة ثلاثة أشهر لكل دورة ، وتحدث حول إمكانية إقامة توأمة بين جامعة صنعاء وجامعة الهند لتسهيل الإجراءات للراغبين في الدراسة في الهند أو اليمن، وبالمستوى الدراسة نفسه في الهند ، مشيراً إلى أن عدد الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند حالياً ما يقرب من (3000) طالب يمني، حيث تقوم السفارة الهندية بتقيم منح دراسية للطلاب اليمنيين بواقع منحة كل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى