فيما أهالي منطقة هدى وضواحيها يجمعون تبرعات لإصلاح الطريق:محافظ شبوة يوجه بإحالة قضية مخصص طريق هدى- العرم إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

> حبان «الأيام» فهد لحيمر:

> علمت «الأيام» أن محافظ شبوة الأخ محمد علي الرويشان وجه بإحالة قضية مخصص طريق هدى - العرم بمديرية حبان إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة للتحقيق في مصير اختفاء مخصص هذا الطريق.

جاء ذلك بعد أن التقى مجموعة من مواطني منطقة هدى وضواحيها محافظ المحافظة، وسلموا إليه مذكرة بعدة مشاريع متعثرة بالمنطقة من ضمنها طريق المنطقة الذي يربطها بمنطقة العرم الواقعة على الخط العام عدن - المكلا، حيث أوضحوا للمحافظ الحالة السيئة التي وصل إليها الطريق الترابي المليء بالحفر والصخور التي بسببها أصبح مرورمعظم المركبات الصغيرة في غاية الصعوبة، فضلا عن الشاحنات الكبيرة.

كما أوضحوا بأنه قد تم اعتماد مخصص لإصلاحه من مكتب النفط بالمحافظة من ضمن مشاريع مخصص النفط لمديرية حبان لعام 2007، وسلم مبلغ الاعتماد إلى المجلس المحلي بالمديرية، إلا أنه لم ينفذ إلى الآن، ولم يعرف مصير مخصص هذا الطريق.

على إثر ذلك وجه محافظ المحافظة بإحالة هذه القضية إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للتحقيق ورفع تقرير بذلك.

وعلى الصعيد نفسه قام الأهالي بالمنطقة بجمع تبرعات لإصلاح ما يمكن إصلاحه من هذا الطريق، لتسهيل مرور السيارات في بعض الأماكن، حيث تم تشكيل لجنة مكونة من الإخوة فضل عبدالله التومة، علي سالم الحمصي، عادل صالح الشكلية وسالم مهدي لكمح لتقوم باستلام مبالغ التبرعات من أهالي المنطقة، ومن ثم القيام بعملية ترميم الطريق.

وأفاد أعضاء هذه اللجنة المشكلة بأن هذه الخطوة جاءت بعد أن ضاق أهالي المنطقة ذرعا.

يذكر أن خلافات قد وقعت بين مجموعة من أعضاء محلي المديرية والهيئة الإدارية للمجلس بشأن مخصص هذا الطريق، حيث أدت إلى انسحاب عشرة أعضاء من جلسة المجلس التي على إثرها تم توجيه مذكرة إلى محافظ شبوة من قبل هؤلاء الأعضاء توضح مجموعة من الأسباب التي أدت إلى انسحابهم من الجلسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى