الدوري رقم 14 من غير اللاعب رقم 14

> «الأيام الرياضي» محمد عمر بن حليس:

> قالوا خرج هنري وسقط آرسنال برحيله..طار هنري فطارت حظوظ المدفعجية..ولكن مرت الأيام.. ودارت الأيام.. وها هو آرسنال يقف على مشارف اللقب.. هاهو الكبير يسترد كبريائه.. هاهو الكبير يستعيد هيبته.. هنري قلناها كثيراً نحبه ونحبه حتى بعد أن غادر، لكننا نحب آرسنال أكثر وآرسنال مهما كان حجم هنري، لا يتأثر كثيراً بخروج نجم واحد،يتأثر قليلاً، ولكن ليس كثيراً.

ولكن كيف وصل آرسنال لمنطقة ملامسة درع الدوري،رغم إنه كان في نظر البعض مجرد منافس على أحد المراكز المؤهلة للشامبيو نزليغ؟؟..

وصل آرسنال بفكر وطموح وإبداع رجل مذهل اسمه آرسين فينغر.. وصل بكفاح إديبايور المتطور..

أديبايور أحببناه لأنه قدم الكثير هذا الموسم لآرسنال.. أهدافه حسمت كثير من المباريات.. ولا ننسى إنه متطور، فالحق يقال رغم إنني كنت من أشد المحبطين من أدائه، أديبايور يتطور يوماً بعد يوم والفضل يعود للفيلسوف.. طريقة ركضة غير جميلة.. مهاراته الفردية غير عالية.. لكن رأسياته نارية حضوره في الملعب أصبح باهياً.. علاقته مع الشباك أصبحت مميزة.. تحركاته من غير كرة أصبحت مدهشة..أديبايور لك نرفع القبعة، رغم اختلافنا مع موهبتك.. موهبتك التي (كانت) لا تليق بآرسنال، والتي أصبحت تقترب من الوصول لمستوى آرسنال.. آرسنال وصل أيضاً، بفضل انطلاقة فرانسيسك فابر يغاس الرائعة.. ففي أغسطس وسبتمبر وأكتوبر كان هناك نجم عجيب اسمه سيسك.. آرسنال وصل بفضل انطلاقات هليب وتمريراته، وتحركات روزاً وكراته الحريرية..

وقد قلت إذا أراد آرسنال الفوز بالدوري فعليه انتظار أروع مستوى من الخماسي:

هليب.. روزسكي.. أديبايور.. سيسك .. فإن بيرسي.. أصيب الأخير.. ولكن الأربعة الآخرين لم يقصروا..

صحيح غالاس أكتمل بدراً، وتوري كان ليثاً كعادته...

وصحيح كليشي صنع الكثير من الرواق الأيسر، وسانيا قدم المثير من الرواق الأيمن..

صحيح فلاميني قدم موسماً استثنائياً.. وألمونيا تعامل بتميز مع ضغط المباريات وخطورتها.. إلا أن مشكلة آرسنال في الموسم الماضي واللي قبله كانت الأهداف الغزيرة.. كان الوصول إلى الشبكة بانتظام.. وهذا ما نفعله الآن.. نصل إلى الشباك في أي مكان وأي زمان بفضل تحركات هليب ورزا وسيسك ونجاعة أديبايور.

رحل صاحب الرقم 14 رحل فسخر البعض من حظوظ آرسنال، لكن نسي الساخرون أنهم يسخرون من مروض المستحيل آرسنال.. نسوا أنهم يتحدثون عن فريق عملاق بنجوم صغار.. نسوا أنهم يتحدثون عن فريق يقوده الفيلسوف فينغر.

وما أدراك ما الفيلسوف.. الدوري رقم 14 يقترب من غير اللاعب رقم 14.. الدوري رقم 14 يقترب من غير هنري.. سنحزن.. لأننا كنا نتمناه معنا.. وسنفرح.. لأننا سنثبت للعالم أننا آرسنال..وليس «آرسنال هنري».. ومرحباً بالدوري الأنجليزي بعد غياب.. مرحباً بالبطولة رقم 14.. ومدفعجي حقيقي والفرح رفيقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى