يغادر صنعاء غدا الأحد متوجها إلى الأردن ..محمد الحتير ينقذ شعب حضرموت من تعادل مع 22مايو

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
يتوجه فريق شعب حضرموت يوم غد الأحد إلى العاصمة الأردنية عمان ليحل ضيفا على فريق شباب الأردن مساء يوم الثلاثاء 11 مارس، في افتتاح مباريات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي يشارك فيها 20 فريقا موزعين على خمس مجموعات بواقع أربع فرق في كل مجموعة، ويمثل بلادنا في هذه المشاركة الخارجية فريقا شعب حضرموت وأهلي صنعاء الذي يستضيف عصر اليوم نفسه الثلاثاء 11 مارس ستاد علي محسن المريسي فريق الوحدات الأردني في إطار المجموعة الثانية.

وتبدو الأمور صعبة على ممثل حضرموت فريق الشعب، الذي يقابل في مباراته الأولى حامل لقب البطولة الآسيوية شباب الاردن في أرضه وبين جمهوره، وفي أجواء شديدة البرودة، لهذا أكدت قيادة محافظة حضرموت ممثلة بالمحافظ طه عبدالله هاجر خلال زيارته معسكر الفريق القصير يوم أمس الأول أن التشريف هو الغاية والاحتكاك والاستفادة والسعي للتمثيل المشرف بعيدا عن اليأس والإحباط، خاصة وأن الشعب يمثل حضرموت واليمن عموما في هذه البطولة، إلى جانب فريق أهلي صنعاء الذي نتمنى له كل التوفيق أيضا في هذه البطولة.

وكان اللاعب محمد سالم الحتير المنتقل هذا الموسم إلى صفوف شعب حضرموت من تضامن شبوة قد أنقذ فريقه عصر أمس الأول الخميس وأهدى له الفوز أمام ضيفه 22مايو، الذي يقبع في آخر ترتيب دوري الدرجة الأولى، وذلك في المباراة التي جمعتهما في إطار الأسبوع الـ11 من الدوري، والتي كانت مقررة عصر أمس الجمعة لكن الاتحاد العام سمح بتقديمها إلى يوم أمس الأول الخميس بسبب المشاركة الخارجية لفريق الشعب.. ولم يقدم الفريقان المستوى المأمول في المباراة، وطغت العشوائية وعدم الإنسجام على معظم مجريات اللعب، وبرز بشكل واضح خلل في خط وسط الشعب يجب تداركه قبل المباراة القادمة، مع تخاذل في خط الهجوم، ووحدها كرة محمد الحتير حسمت الأمور لمصلحة المضيف في د(35) من الشوط الأول، عندما سدد كرة أرضية قوية بيمينه على يسار حارس 22مايو شكري سالم لتعلن الهدف الوحيد للمباراة والهدف الأول للحتير هذا الموسم مع فريقه الجديد، ولعب المدافع المساك في صفوف 22مايو النيجيري طويل القامة جبريل اكشكو دورا كبيرا في تغطية مناطق الخطر في فريقه وأنقذ هدفا محققا في د(55) عندما أبعد كرة محمد الحتير برأسه في آخر لحظة من حلق المرمى، كما أعادت العارضة كرة رأسية قوية من مراد النوحي د (75)، ورغم محاولات لاعبي 22مايو للخروج بأقل الخسائر والهروب من قاع الترتيب إلا أنهم لم يشكلوا خطورة على مرمى أحمد كرامة، واقتصرت محاولاتهم على التسديد من خارج المنطقة بأقدام مطلق الصايدي د(40) وفواز الصايدي د(43) لتنتهي المباراة بفوز الشعب بهدف يتيم.

من وحي المباراة

> أدار المباراة الحكم الدولي فؤاد السيد، وساعده فيها الدولي إبراهيم الغرباني وخليل المعمري وصلاح بامحيسون رابعا، وراقبها إداريا حسين الدويل، وفنيا علي محفوظ وحدين.

> بالفوز رفع الشعب رصيده إلى 18 نقطة، فيما ظل 22مايو في مؤخرة الترتيب بثمان نقاط.

> وقف الفريقان دقيقة حداد على روح المغفور له بإذن الله تعالى الوالد مبارك عُمّرة الذي انتقل إلى جوار ربه الأسبوع الماضي، وكان أحد مؤسسي نادي شعب حضرموت ومن أبرز مشجعيه حتى قبيل رحيله حين كان يتابع تمارين النادي باستمرار وينصت لها عبر أثير الإذاعة إذا كانت مقامة خارج المحافظة.

> قاد الشعب لأول مرة هذا الموسم في ملعب بارادم المدرب الوطني القدير الكابتن عمر سالم باشامي، وهي المرة الثانية بعد قيادته للشعب أمام شعب إب خارج القواعد.. كل التمنيات للمدرب الوطني بالنجاح في المهمة الصعبة التي أوكلت إليه وقبلها بشجاعة في وقت صعب.

> شارك في صفوف الشعب اللاعب المصري علاء الدين عنتر العائد من جديد بعد مشاركته مع الفريق نفسه الموسم الماضي، والذي وصل كرته الدولي صباح يوم المباراة.

> مدرب 22مايو السوداني الكابتن مهدي إسحاق أجرى تغييرا عجيبا في الوقت بدل الضائع من المباراة وتحديدا في آخر دقيقتين من الـ 5 دقائق المحتسبة كوقت بدل ضائع وفريقه متأخر بهدف، حين أشرك البديل عبدالرحمن الحجري بدلا عن فتحي الفقيه!!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى