معلمو ومعلمات البيضاء يخرجون في مسيرة حاشدة أمام المجمع الحكومي مطالبين بمستحقاتهم المالية

> البيضاء «الأيام» بدر المقيبلي:

>
تواصلاً للمسيرات والاعتصامات المطلبية نظمت نقابتا المعلمين والمهن التعليمية بمحافظة البيضاء صباح أمس مسيرة سلمية حاشدة ومهرجاناً خطابياً شارك فيه عشرات المئات من المعلمين والمعلمات والقيادات التربوية الذين توافدوا من كل المديريات.

وانطلقت المسيرة من أمام مقر النقابات بالشارع الرئيس مرددة الهتافات والزوامل حاملة الرايات واللافتات المطالبة بالحصول على مستحقاتهم المالية وصولاً إلى أمام بوابة المجمع الحكومي حيث أقام المعتصمون مهرجاناً احتجاجياً ألقيت فيه القصائد الشعرية والزوامل الشعبية والكلمات من قبل القيادات النقابية للنقابتين.

المعلمون الذين يبدأون صباحهم كل يوم وأصواتهم تصرخ داخل الفصول الدراسية فرادا اجتمعوا صباح أمس، وهتفت حناجرهم بصوت واحد أسمع مدينة البيضاء ومن فيها، وحين طال انتظارهم أمام بوابة المجمع الحكومي ولم يأتهم أحد أخذ الميكرفون الأخ محمد عثمان، وأقسم اليمين والجموع تردد بعده على أن يستمر الاعتصام والصيام وعدم مغادرة المكان إلا باستلام مستحقاتهم المالية.

وألقى الأخ يحيى الخارجة مدير عام فرع البنك المركزي في الساعة الثانية عشرة ظهرا كلمة في الجموع المعتصمة أكد لهم فيها أنه في هذه اللحظات يقوم موظف في البنك بتسليم أمناء الصناديق ومراكز البريد مستحقات المعلمين المتمثلة في المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور لأشهر أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر 2007، ويناير وفبراير، وراتب شهر فبراير 2008، مطالبا إياهم بالعودة إلى مديرياتهم لاستلام مستحقاتهم.

وفي ختام المهرجان تقدمت قيادة النقابتين بالشكر والتقدير للمعلمين والمعلمات الذين حضروا وتحملوا أعباء السفر، شاكرين للأخ مدير فرع البنك حضوره إليهم، مؤكدين عودتهم إلى مدارسهم بكل همة ونشاط، أو الاعتصام أمام مباني المديريات التي لا يتم الصرف لمعلميها.

وقد بدأت عملية الصرف فعلاً بعد ظهر اليوم نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى