ليفربول آخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي

> ميلانو «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
بات ليفربول الانجليزي آخر المتأهلين الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على انتر ميلان الايطالي 1-صفر أمس الثلاثاء على ستاد «جوزيبي مياتزا» في ميلانو وأمام 80 ألف متفرج في إياب الدور ثمن النهائي.

وسجل الاسباني فرناندو توريس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.

وكان ليفربول فاز 2-صفر ذهابا على ملعب «انفيلد رود» قبل 3 أسابيع.

واستغل ليفربول حامل اللقب 5 مرات آخرها عام 2005 ووصيف بطل النسخة الاخيرة، النقص العددي في صفوف انتر ميلان بعد طرد مدافعه الارجنتيني نيكولاس بورديسو في الدقيقة 50 ليسجل هدف الفوز على غرار مباراة الذهاب التي لعبها الفريق الايطالي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 اثر طرد مدافعه العملاق ماركو ماتيراتزي فخسر صفر-2.. وبات ليفربول رابع فريق انجليزي في ربع النهائي بعد مواطنيه مانشستر يونايتد وآرسنال وتشلسي وذلك للمرة الاولى في تاريخ المسابقة، إلى جانب برشلونة الاسباني وروما الايطالي وفنربغشة التركي وشالكه الألماني .. وتسحب قرعة الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل.

وتابع ليفربول مشواره الناجح في المسابقة الوحيدة المتبقية أمامه لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض في المسابقات المحلية وهي كأس الاتحاد الانجليزي وكأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة والدوري المحلي حيث يحتل المركز الرابع بفارق 10 نقاط خلف آرسنال المتصدر.

وحذا ليفربول حذو مواطنه آرسنال الذي جرد الفريق الثاني لمدينة ميلانو والغريم التقليدي لإنتر ميلان، ميلان من اللقب بالفوز عليه 2-صفر على الملعب ذاته الثلاثاء الماضي، وبالتالي باتت الكرة الايطالية ممثلة بفريق واحد في الدور المقبل هو روما.

وفشل انتر ميلان في تكرار إنجازه عام 1965 عندما حول تخلفه 1-3 ذهابا الى فوز 3-صفر إيابا على حساب ليفربول على الملعب ذاته وبلغ النهائي واحتفظ باللقب على حساب بنفيكا البرتغالي، علما بأنهما اللقبان الوحيدان للنادي الايطالي في المسابقة الاوروبية.

وتشكل الخسارة خيبة أمل كبيرة بالنسبة لانتر ميلان خصوصا وأنه كان يمني النفس بإحراز لقب المسابقة احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيسه.

وخاض الانتر المباراة في غياب مدافعيه ماركو ماتيراتزي الموقوف والارجنتيني والتر صامويل والكولومبي ايفان كوردوبا والبرازيلي ماكسويل المصابين، بيد أن مدربه روبرتو مانشيني أشرك تشكيلة جميعها من الاجانب (البرازيليان جوليو سيزار ومايكون والارجنتينيون استيبان كامبياسو وخوليو كروز ونيكولاس بورديسو وخافير زانيتي والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والروماني كريستيان تشيفو والفرنسي باتريك فييرا والصربي ديان ستانكوفيتش والكولومبي نيلسون ريفاس(علما بأن دكة الاحتياط لم يكن فيها أي لاعب ايطالي).

في المقابل لعب ليفربول بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب مدافعه الدنماركي دانيال آغر.

وضغط انتر ميلان بقوة منذ البداية بحثا عن تسجيل هدف مبكر بيد أن مهاجميه اصطدموا بدفاع انجليزي منظم بقيادة الدولي الفنلندي سامي هيبيا.

وكاد كروز يفتتح التسجيل لانتر ميلان في الدقيقة 10 من تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة أبعدها الحارس الاسباني خوسيه بيبي رينا بصعوبة الى ركنية.

وتدخل حارس مرمى انتر ميلان البرازيلي جوليو سيزار في توقيت مناسب لقطع كرة طويلة من أمام المهاجم الهولندي راين بابل الذي كسر مصيدة التسلل (26).

وكاد المهاجم الاسباني فرناندو توريس يمنح التقدم لليفربول عندما استغل خطأ فادحا للارجنتيني استيبان كامبياسو داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع ريفاس وانفرد بالحارس سيزار بيد أنه سدد في جسم الاخير وضاعت الفرصة (28).. وأهدر كروز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة بينية رائعة من ابراهيموفيتش داخل المنطقة فسددها بيسراه بجوار القائم الايسر للحارس رينا (30).

وتوغل مايكون ببراعة داخل المنطقة ومرر كرة عرضية تابعها كروز بكعب قدمه اليمنى وأنقذها رينا في توقيت مناسب (43).

وتابع انتر ميلان سيطرته في الشوط الثاني، وأهدر فييرا فرصتين ذهبيتين في دقيقة واحدة الاولى عندما تهيأت أمامه الكرة عند حافة المنطقة فتأخر في تسديدها قبل أن يبعدها المدافع التشيكي مارتن سكرتل فتهيأت أمام كامبياسو الذي مررها عرضية داخل المنطقة فشل فييرا في متابعتها داخل المرمى (48).

وتلقى انتر ميلان ضربة موجعة بطرد مدافعه بورديسو لتلقيه الانذار الثاني (50) على غرار مباراة الذهاب عندما طرد ماتيراتزي في الدقيقة 30.

وأهدر ابراهيموفيتش فرصة ذهبية لمنح التقدم لانتر ميلان عندما استغل كرة خاطئة من المدافع البرازيلي فابيو أوريليو فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه قوية بجوار القائم الايمن لرينا (58).

وأنقذ الحارس سيزار مرماه من هدف محقق عندما أبعد كرة قوية لجيرارد من ركلة حرة مباشرة الى ركنية (60).

وقضى توريس على آمال انتر ميلان بمنحه التقدم لليفربول عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من اوريليو فاستدار حول نفسه متلاعبا بتشيفو وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس سيزار (63).. وهو الهدف الرابع لتوريس في المسابقة.

وتابع ابراهيموفيتش مسلسل إهدار الفرص عندما تلقى كرة في العمق وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس رينا لكنه سدد فوق الخشبات الثلاث (79).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى