مهرجان كبير لنصرة الرسول الكريم يدعو إلى مقاطعة البضائع الدانماركية

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

>
في إطار فعالياتها الخاصة بنصرة الرسول (صلى الله عليه وسلم) والمرابطين في غزة، نظمت مؤسسة (الأمل) الخيرية للتنمية الاجتماعية في تعز مساء أمس الأول مهرجانا للنصرة برعاية مؤسسة (التوبة).

وفي المهرجان ألقى الأخ عبدالوهاب الجنيد وكيل المحافظة المساعد كلمة عبر فيها عن مدى الدلالة التي يحملها المهرجان الذي يأتي لنصرة الرسول (صلى الله عليه وسلم) الذي لانستطيع أن نفيه حقه، وقال: «لقد بلغ الصلف والتعنت من الصحف الدانماركية أن أعادت نشر الرسوم المسيئة، وعالمنا العربي والإسلامي في سبات عميق، والواجب على الأمة الإسلامية والعربية اتخاذ موقف حازم حتى لايتجرأ أعداء الله ورسوله على السخرية والإساءة للرسول». وقال أيضا: «الذي نقدر عليه هو أن نقاطع جميع منتجاتهم بلا استثناء مهما كانت ظروفنا»، وتساءل: «لماذا لانشد السواعد ونستخرج الموارد ونستغني عن صناعاتهم». وفيما يخص غزة قال الجنيد: «إن فلسطين ماتزال جرحا غائرا في قلب الأمة، وما أخذ بالقوة لايسترد إلا بالقوة، فاليهود يراوغون في قضية السلام، وكل الاتفاقيات ليس لها واقع على الأرض».

من جهته عبر بليغ التميمي رئيس مؤسسة (الأمل) عن سعادته بالتواجد الكثيف، وقال: «أنتم اليوم تشاركون في أهم مهرجان للنصرة، ومؤسسة (الأمل) رسمت لنفسها رؤية وأهدافا رغم أنها حديثة النشأة، وجعلت لها برامج في رعاية الأسر المعدمة، وتأهيل الشباب والفتيات، ولن يكون للأهداف أثر مالم يكن للمصطفى والالتزام بنهجه في مناشطنا أوفر الحظ والنصيب». وقال أيضا: «لقد جاء هذا المهرجان ليطلق صيحته ويقول إن من حق كل مسلم أن يدافع بقلمه ولسانه وماله ويقاطع، ليعلم الله من ينصره». وختم التميمي كلمته مخاطبا الشباب قائلا: «إن أعداءكم لأغنياء بكم، وأنهم أقوياء بما يستخدمونه من جيوبكم، قاطعوا كل البضائع، وهذا المهرجان يخاطب قلب كل واحد منا، والأمة التي لاتجعل الأخلاق ملاكها فإنها تتحمل هلاكها».

وألقى ممثل حماس في تعز أبو أحمد كلمة قال فيها: «إن حماس لن تعترف مطلقا بإسرائيل، وإن راية التسوية البيضاء لن ترفع أبدا، ولا تهدئة إلا بشروط المقاومة والممانعة مهما كانت الضريبة، وإن دولة فلسطين تحتاج إلى ميلاد، والميلاد يحتاج إلى مخاض والمخاض لابد فيه من آلام، وما يعانيه المرابطون في غزة هي آلام المخاض لميلاد دولة فلسطين، وإن الخيار الوحيد أمام إسرائيل هو الرحيل من أرض الإسراء والمعراج».

وختم ممثل حماس كلمته بتثمين الموقف السياسي لليمن، والمبادرة التي قدمها الأخ الرئيس، وقال: «إن أهل الرباط في غزة يثمنون موقف أهل المدد» (المقصود بهم أهل اليمن).

وقد شهد المهرجان تقديم عروض مسرحية من فرقة الجند بقيادة الفنان فهد القرني، وعدد من الأناشيد.

حضر المهرجان الشيخ جابر عبدالله غالب رئيس فرع المؤتمر في تعز وعدد من أعضاء مجلس النواب ومدراء المكاتب التنفيذية والأخ عبده محمد حسان مدير أوقاف تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى